الرئيسية / اخبار الاقتصاد / قواعد الاستثمار فى الذهب للمبتدئين
الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

قواعد الاستثمار فى الذهب للمبتدئين

اذا كنت تريد الخوض في الاستثمار الآمن فليس عليك الا الدخول فى للاستثمار في الذهب ، وعلي الرغم من أنه يعتبر في الأسواق المالية هو الملاذ الآمن للاستثمار ونسبة المخاطرة فيه قليلة الا أن التداول فيه صعب الي حد ما لأنه يوصي دائما بتخصيص ما يقرب من 10-15% من استثماراتك للذهب المادي أو مشتقاته .
فيما يلي سوف نلقي نظرة علي أنواع الاستثمار في الذهب وأفضلها
1   . سبائك الذهب
يسمي شراء سبائك الذهب هو الذهب المادي وهو من الطرق الجيدة لحفظ الأموال كما أنه يعتبر من أول السبل لأي مستثمر عندما يفكر في الاستثمار في الذهب قبل إختيار أي طريقة للتداول .
ومن مميزات الاستثمار في الذهب المادي أنه من الممكن شراء العملات بأوزان مختلفة تتراوح بين 1 الي 10 أوقية وربما تصل الي كيلو جرام .
كما يتميز الاستثمار في الذهب المادي في المملكة المتحدة أو منطقة الاتحاد الأوروبي بأنه معفي من الرسوم الضريبية وضريبة القيمة المضافة وفقا لقانون الذهب الصادر من الاتحاد الأوروبي لعام 2009 .
2  . الذهب الالكتروني
يعرف أيضا الذهب الالكتروني بالعملة الذهبية الالكترونية وهو أحد طرق الاستثمار التي تشبه تداول الفوركس حيث أنه من الممكن شراء وبيع الذهب من خلال حسابات موزعة في وسط آمن .
ولكن يوجد لهذا التداول عيوب منها الفوضي وعدم وجود نظام تنظيمي ، ولكن وجود أكبر الممولين في هذا الاستثمار مثل جولد موني وبولين فولت يعطي حالة من الاطمئنان للمستثمرين لأنهم يعملون بشكل دوري علي معرفة المخزون من الذهب ومراجعته .
3  . برنامج شهادات الذهب
برنامج شهادات بيرث مينت في استراليا هو من أهم شهادات الذهب الموجودة في العالم ومن أحد الطرق الغير مكلفة للاستثمار في الذهب .
ومن فوائد هذا البرنامج أنه يجعلك تستثمر وتحصل أيضا علي تعهد بأن بيرث مينت يكون ملزم علي اعادة الذهب اليك عند الحاجة إليه ويعرف ذلك بالذهب الموزع .
كما يتميز هذا البرنامج بأنه لا يلزمك بدفع رسوم اضافية للتأمينات أو الملكية أو الشحن الأمر الذي يجعله من البرامج الغير مكلفة للاستثمار في الذهب .
4  . صناديق الذهب الاستثمارية
من أبرز وأهم الصناديق الاستثمارية  الخاصة بالذهب : السندات المالية للصناديق الاستثمارية جولد بوليون سكيورتيز في لندن وستريت تراكس جولد شيرز في نيويورك .
وتلزم الصناديق الاستثمارية المستثمرين بدفع رسوم ادارية تقدر بحوالي 0.5% سنويا .
5  . العقود الآجلة والخيارات
يعتبر هذا نوع أخر من الاستثمار في الذهب الذي يحتوي علي الكثير من المخاطر بالمقارنة بالاستثمار في الذهب المادي ، ويختص هذا الاستثمار بالشركات التي تعمل في مجال التعدين ، علي الرغم من ذلك يعتبر هذا النوع الذي يحقق أرباح كبيرة للمستثمرين بعكس الاستثمار في الأنواع الأخري .

المصدر : محتوى اعلانى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *