الرئيسية / اخبار الاقتصاد / وزارة الإسكان السعودية تجهز 100 الف وحدة سكنية
وزارة الإسكان
السعودية

وزارة الإسكان السعودية تجهز 100 الف وحدة سكنية

قامت وزارة الاسكان السعودى بالاعلان عن تجهيز مائة الف وحدة سكنية تتضمن شقق واراضى وفيلات. مع وجود تسهيلات وتمويلات من اجل مساعدة المواطنين .وتسعى المملكة الى اسكان 100 الف اسرة فى كثير من المناطق ، تختص هذه الوحدات السكنية المواطنين المتقدمين عبر البوابة الحكومية لبرنامج الاسكان والذين يستحقو فعلا هذه المنتجات السكنية الجديدة.

ومن المتوقع ان يتم بدء عمليات تخصيص الوحدات السكنية من شهر شعبان القادم وتستمر على مدار العام الحالى . وذلك بحوالى معدل 8 آلاف وحده سكنية شهرياً. وقامت وزارة الاسكان السعودى بتقديم بيان اكدت فيه على ان هذه المنتجات السكنية شملت كل المناطق الموجودة فى المملكه السعودية ، وذلك لتحقيق اقصى دعم سكنى للمستحقين من مواطنى المملكة .

واكدت وزارة الاسكان السعودى ان مشروع الوحدات السكنية جاء تحقيقاً لرغبة المملكة السعودية بان يكون كل المواطنين يمتلكون وحدات سكنية مناسبة لهم فى عام 2030. وذلك رغبه من المملكة فى تحقيق روابط بين الاسر السعودية من اجل تحقيق حياه معيشية افضل مدعمة بالاستقرار. وهذا سوف يؤدى الى مشاركة القطاع الخاص فى تدعيم هذا المشروع وزيادة عدد المساكن للمواطنين خلال مدة وجيزه وفقا للتسهيلات التى تضعها المملكة تشجيعاً للقطاع الخاص.

واوضحت وزارة الاسكان السعودى بان المتقدمين لبرنامج الاسكان سيمرون بعده مراحل من اجل الحصول الوحدات السكنية . حيث تكون المرحلة الاولى هى مرحلة طلب الوحدات والتسجيل عبر البوابة الالكترونية . ثم تانى المرحلة الثانية وهى تحديد من له اولوية اكثر فى الحصول على الوحدات السكنية بعد التاكد من حقيقة البيانات للاسرة المتقدمة .

ويتم تحقيق اقصى درجة من العداله بين المواطنين وتسليم الوحدات للاكثر استحقاقاً والمناسبة لكل اسرة . وتاتى مرحلة ابلاغ المواطنين الذين لهم اولوية الاستلام عبر بريدهم الالكترونى او صندوق البريد التابع لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *