الرئيسية / اخبار الاقتصاد / حقيقة تسريح 2 مليون موظف من وزارة المالية
وزارة المالية المصرية
وزارة المالية المصرية

حقيقة تسريح 2 مليون موظف من وزارة المالية

قامت وزارة المالية بالتاكيد على انه لا يوجد شروط يتم تطبيقها على البرنامج الخاص بالاصلاح التابع للحكومة المصرية من اجل التقدم و الحصول على القرض الخاص بصندوق النقد الدولي . و قامت المالية بالاعلان فى البيان الخاص بها بان البرلمان المصرى قد قام بالموافقة على برنامج 100%  و الذى  يعتبر من المفترض ان يتم تقديمه مع البعثة المصرية الخاصة بصندوق النقد الدولي.

و كما تم التصريح بان كل الاخبار التى تم تداولها مؤخراً على وجود مشروطية يقوم صندوق النقد الدولى بفرضها تعتبر عارية تماماً  ولا يوجد اي اساس لها من الصحة . بالاضافة الى عدم وجود اي صحة للخبر  المتداول عن انه سوف يكون هناك تسريح 2 مليون موظف بالدولة . و قامت وزارة المالية بتوجهه اللوم الى وسائل الاعلام و طلب ضرورة التاكد من الاخبار قبل اذاعتها حتى لا تنتشر الاشعات.

و نظراً للازمة الكبيرة التى يواجهها  المجتمع المصرى فى هذه الايام نتيجة للارتفاع الكبير  الحادث فى الاسابيع الماضية لعمله الدولار الامريكى مقابل المصرى فى الاسواق و الارتفاع الكبير الذى حدث للدولار فى السوق السوداء و قيام شركات الصرافة بالامتناع عن البيع مما ادى الى زيادة ارتفاع اكبر للدولار .

و هذا الاضطراب الحادث فى اسعار العملة الاجنبية ادى الى وجود ازمة اقتصادية فى مصر من جميع النواحى . و ادى الى ارتفاع اسعار الكثير من السلع و المنتجات . بالاضافة الى وجود حالة من القلق من قبل المواطنين فى مصر . و خاصة من قبل محدودى الدخل . و ادت الشائعات المنتشرة عن تسريح الموظفين الى زيادة استياء المواطنين . لذلك قامت وزارة المالية بتوضيح سوء الفهم الحادث نتيجة لتداول اخبار مغلوطة ادت الى حدوث هذه الحال من الاستياء فى الراي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *