الرئيسية / اخبار التقنية / تحميل جوجل كروم باصداره 52 للانظمة ويندوز و ماك و لينكس
جوجل كروم
تحميل جوجل كروم باصداره 52

تحميل جوجل كروم باصداره 52 للانظمة ويندوز و ماك و لينكس

اصدرت شركة جوجل نسخة جديدة من متصفح الانترنت جوجل كروم و تعرف هذه النسخة برقم 52، و تشتغل هذه النسخة علي انظمة التشغيل المختلفة للكمبيوتر كالويندوز و ماك و لينكس، و يمكن تحميل جوجل كروم 52 مباشرة من موقع جوجل كروم من هناااا.

سعي المطورون في هذه النسخة الي اضافة العديد من المميزات التي يمكن ان يستفيد منها المطورين و المستخدمين العادين بها مثل التحسينات الرئيسية، و قد شملت نسخة جوجل كروم 52 علي العديد من التصحيحات الامنية للقضاء علي الثغرات الامنية الموجودة بالنسخة السابقة و قد بلغ عددها 48 تصحيح لانه يعتبر متصفح متكامل بالنسبة للمطوري شبكة الانترنت و يستعمله اكثر من مليار شخص.

و نسخة جوجل كروم 52 لا يشمل خدمة لانشر تطبيقات كروم و الذي كان دوره السماح بتشغيل تطبيقات كروم بدون فتح المصفح، و لكن هذه الخدمة تتوفر في نظام تشغيل Chrome Os، كما ازالت فيها زر الرجوع للخلف الذي وظيفته الرجوع الي الصفحة السابقة تلبية لشكاوي مستخدمي المتصفح حول خساراتهم الموجودون بها اثناء ضغطهم بالخطأ علي زر العودة للخلف.

اما بالنسبة لتصميم نسخة جوجل كروم 52 في نظام التشغيل ماك اعيد تصميم الشريط العلوي و غيرها من العناصر الاخري في واجهة المستخدم، و قد اصبح التصميم يتمتع بخواص جوجل للتصميم و هي ماتيرال ديزاين حيث سعت شركة جوجل لاعادة تصميم متصفح جوجل كروم بهذه النسخة بهدف توحيد جميع اشكال المتصفح علي جميع تطبيقات جوجل في انظمة تشغيل اندرويد و IOS.

و الجدير بالذكر ان شركة جوجل اعلنت في شهر مارس 2016 علي عن قرارها في التخلص من لانشر كروم متصفح جوجل كروم في يوليو 2016 بهدف التركيز علي المحافظة علي مميزات المتصفح البسيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *