الرئيسية / اخبار التعليم / اعلان نتيجة المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات 2016 يوم الخميس القادم
تنسيق المرحلة الاولى
التنسيق الإلكتروني

اعلان نتيجة المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات 2016 يوم الخميس القادم

كشفت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي موعد ظهور نتيجة المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات 2016 لطلاب الشعبتين ” العلمية .. الادبية ” يوم الخميس القادم تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي بضرورة ظهور النتيجة في وقت مبكر علي الرغم من احتياج مكتب التنسيق لفترة زمنية في حدود 3 ايام لتوزيع رغبات جميع الطلاب بعد اغلاق التسجيل للمرحلة الاولي مساء يوم الاثنين الماضي.

اشارت الوزارة ان المؤشرات الاولية للتنسيق توضح انخفاض القبول بكليات الهندسة عن الحد الادني للعام السابق 2015 و يرجع ذلك الي انخفاض عدد طلاب شعبة علمي رياضة بالمرحلة الاولي للتنسيق، و ارتفاع الحد الادني لكليات الطب في حدود نسبة 1% عن تنسيق عام 2015 بسبب حصول عدد كبير من الطلاب ” الشعبة العلمية ” علي درجات الحافز الرياضي، و قد زادت الوزارة عدد رغبات الطلاب في الالتحاق بالجامعات الي 60 رغبة عن العام السابق 2015 فقد كان عدد الرغبات 48 رغبة، كما نوهت الوزارة بانه يجب علي الطالب التسجيل 60 رغبة لكي لا يقعوا في مصيبة نفاذ رغبات الالتحاق بالكليات.

و اوضحت وزارة التعليم العالي بانها استثنت 600 طالب ثانوي الحاصلين علي المراكز الاولي بالجمهورية من التوزيع الجغرافي بالتنسيق طبقا لقرار المجلس الاعلي للجامعات المصرية  حيث يستطيع هؤلاء الطلاب الالتحاق باي جامعة علي مستوي الجمهورية، و يقسم عدد هؤلاء الطلاب بشكل متساوي علي 3 شعب ” علمي علوم .. علمي رياضة .. ادبي ” بحيث تشمل كل شعبة 200 طالب من هؤلاء الاوائل، و سيبدأ مكتب التنسيق اعمال المرحلة الثانية من تنسيق 2016 بعد الانتهاء  2 يوم من كشف نتيجة المرحلة الاولي منها.

و الجدير بالذكر ان يوم الخميس الموافق 30/7/2016 فتحت ابواب المرحلة الاولي للتنسيق 2016 بجميع الشعب بحد ادني 96.6 % للشعبة العلمي علوم و 92.7 % للشعبة العملي رياضة و 80 % للشعبة الادبي و استمر التسجيل في هذه المرحلة لمدة 5 ايام حتي الساعة 7 مساء في يوم الاثنين الموافق 1/8/2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *