الرئيسية / اخبار مصر / السيرة الذاتية للعالم احمد زويل الذى رحل عن عالمنا بالامس
جائزة نوبل
العالم احمد زويل

السيرة الذاتية للعالم احمد زويل الذى رحل عن عالمنا بالامس

بشكل مفاجئ تم الاعلان منذ ساعات قليلة عن وفاة العالم المصرى “أحمد زويل” فى مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية و قد قيل من خلال قناة cbc extra أنه لم يتم التأكد حتى الأن من السبب الحقيقى لتلك الوفاة المفاجئة هل هذا بسبب مرض ال “cancer” الذى أصيب به منذ فترة أم لأسباب أخرى من الممكن اكتشافها فى الساعات المقبلة .

السيرة الذاتية للعالم احمد زويل :

فى مدينة دمنهور بجمهورية مصر العربية كان ميلاد العالم الكبير “أحمد زويل” و ذلك فى السادس و العشرين من شهر فبراير لعام ألف تسعمائة ستة و أربعين ميلاديا , و عندما بلغ الأربعة سنوات من عمره انتقل للعيش فى كفر الشيخ مع أسرته بالتحديد فى مدينة دسوق حيث حصل على تعليمه الأساسى .

و فى عام ألف تسعمائة سبعة و ستين حصل “أحمد زويل” على البكالوريوس من كلية العلوم التابعة لجامعة الأسكندرية و ذلك بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف فى المجال الخاص بالكيمياء و من ثم نجح بعد ذلك فى الحصول على منحة دراسية قادته إلى الولايات المتحدة الامريكية و من هناك حصل على درجة الدكتوراه , و فى عام ألف تسعمائة اثنين و ثمانين (1982) حصل على الجنسية “الأمريكية” .

و كانت الخطوة التى غيرت مجرى حياته و كانت بمثابة شهادة ميلاد جديدة للعالم أحمد زويل فى الحادى و العشرين من شهر أكتوبر لعام ألف تسعمائة تسعة و تسعين (1999) , حيث نجح فى الحصول على الجائزة التى يحلم بها الكثيرون و هى الأشهر عالميا “جائزة نوبل” .

توفى العالم “أحمد زويل” يوم الثلاثاء الموافق الثانى من شهر أغسطس لعام ألفين و ستة عشر عن عمر ناهز السبعين عاما تاركا ورائه علما نافعا لكل البشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *