الرئيسية / اخبار التعليم / تعرف بالكليات المتاحة “تنسيق الثانوية العامة 2016
المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة
التنسيق الإلكتروني

تعرف بالكليات المتاحة “تنسيق الثانوية العامة 2016

انتهت المرحلة الاولى لتنسيق الثانوية العامة بعدما واصل الطلاب تسجيل رغباتهم على مدار خمسة اياما متواصلة , واليوم يتبقى لهؤلاء الطلاب موعد اعلان النتيجة الخاصة بالتنسيق والتى من المقرر ان تكون متاحة فى غضون ساعات من الآن , بحسب ما اعلنته وزارة التعليم العالى التى اكدت على ان اليوم الاربعاء هو الموعد المحدد للاعلان عن النتيجة , والتى سيتم رفعها على بوابة الحكومة المصرية لكى يكون بإمكان الطلاب الاستعلام عنها والتعرف على الكلية او المعهد الذى من المقرر ان يتم الالتحاق به وبدء الدراسة فيه .

وقبل ساعات قليلة من الآن , كانت قد قامت وزارة التعليم العالى بالكشف عن نتيجة التنسيق فى مرحلته الاولى والحد الادنى للقبول بالكليات قبل اعلان الوزير الدكتور اشرف الشيحى لها بشكل رسمى , كما تم الاعلان عن الاماكن الشاغرة فى الكليات المختلفة المتاحة للتنسيق فى مرحلته الثانية والتى من المقرر أن تنطلق عقب الانتهاء من اعلان نتيجة المرحلة الاولى بشكل رسمى.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولى :

كشفت وزارة التعليم العالى عن الحدود الدنيا للقبول بالكليات عقب الانتهاء فعليا من المرحلة الاولى للتنسيق يوم الاثنين الماضى 1/8/2016 والتى تتلخص على النحو التالى :

  • بالنسبة لنتيجة التنسيق الخاص بكليات الطب , فمن المقرر أن يكون الحد الادنى لها 98.4% اى بما يعادل 403.5 درجة , بزيادة درجة واحدة مقارنة بتنسيق العام الماضى 2015 .
  • بالنسبة لنتيجة التنسيق الخاص بكلية طب الاسنان , فمن المقرر أن يكون الحد الادنى لها 98.3% , بزيادة درجة واحدة مقارنة بتنسيق العام الماضى 2015 .
  • بالنسبة لنتيجة التنسيق الخاص بكلية الصيدلة  , فمن المقرر أن يكون الحد الادنى لها 97.3% اى بما يعادل 399 درجة .
  • وبالنسبة لنتيجة التنسيق الخاص بكلية الهندسة , فقد انخفض الحد الادنى للقبول بها ليصل الى  93.1% اى بما يعادل 382 درجة .

كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016 :

يعد اعلان وزير التعليم العالى عن النتيجة بشكل رسمى والتى من المقرر ان تظهر خلال ساعات , يمكن الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الرسمى لبوابة الحكومة المصرية , من هنــــــــــا .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *