الرئيسية / اخبار عربية / بوابة المسار الالكتروني للتسجيل الحج من الداخل للموسم 1437هـ
بوابة المسار الالكتروني
بوابة المسار الالكتروني لتسجيل الحج من الداخل

بوابة المسار الالكتروني للتسجيل الحج من الداخل للموسم 1437هـ

فتحت وزارة الحج و العمرة اليوم الخميس الموافق 2/11/1437 في الساعة 8 صباحا امام المواطنون و المقيمين في المملكة العربية السعودية ابواب التسجيل للحصول علي تصاريح اداء مناسك الحج 1437هـ من خلال بوابة المسار الالكتروني للحج من هنااا، و علي الرغم من تأكيد الوزارة علي قيامها بتحديث البوابة و اضافة العديد من التعديلات التقنية و الفنية به الا ان الموقع اصيب بتوقف مفاجئ في الساعة 9.30 صباحا و ظهور رسالة تفيد بقيام مطوري البوابة بتوقف البوابة مؤقتا حتي تتم اعمال الصيانة به.

و قد حدثت الوزارة بوابة المسار الالكتروني هذا العام بهدف سهولة اجراءات حصول المواطنين و المقيمين علي تصاريح الحج و شمل التحديث اضافة خدمتين جديتين هما يقين .. سداد ، حيث تقوم خدمة ” يقين ” علي مطابقة بيانات زائر البوابة و التأكيد علي البيانات الشخصية لطالب الحجز كما تساعد علي تصغير كمية البيانات المدخلة للبوابة، بينما تقوم خدمة ” سداد ” بجمع قيمة الحجز و ارسال اشعارات السداد المطلوبة بسرعة كبيرة.

و اوضحت الوزارة ان هناك عدد كبير من الشركات في موسم حج 1437 تخدم الحجاج حيث بلغ عددهم فيما فوق 200 شركة و قد شملت شركات لتنفيذ البرنامجين و شركات تعمل في مجال الحج الميسر، كما نوهت الوزارة بانها شيدت مركز التواصل لتلقي الشكاوي علي مدار 24 ساعة و بينت الفرق بين الحج المنخقض و الحج الميسر فالحج المنخفض يشمل جميع الحقوق للحجاج شاملة المسكن و الاعاشة بينما الحج الميسر لا يقدم خدمات السكن للحجاج اثناء ادائهم لمناسك الحج بمني.

و اعلنت وزارة الحج و العمرة ان 17137 شخص قد سجلوا  اليوم للحج الداخل من خلال بوابة المسار الالكترونية بجميع برامج الحج و هي ” البرنامج العام .. البرنامج المنخفض .. البرنامج الميسر “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *