الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اعلان وزارة التموين عن اسعار مخفضة للمنتجات الغذائية بمناسبة عيد الاضحى المبارك
وزارة التموين
استعدادات

اعلان وزارة التموين عن اسعار مخفضة للمنتجات الغذائية بمناسبة عيد الاضحى المبارك

اعلنت وزارة التموين عن استعدادتها لطرح مفأجات مفرحة لجميع المواطنين بمناسبة اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك ، و هو ما وضحة المتحدث باسم وزارة التموين و التجارة الداخلية محمد دياب ، و قد كانت أخر تصريحاته بأنه يتم الاستعداد لطرح كميات هائلة من السلع الغذائية ، و التى تتضمن على وجود كلاً من اللحوم ، و الدواجن ، و التى يتواجد منها الطازجة ، و المجمدة .

سوف يتم طرح كذلك الاسماك ، و جميع هذه الاغذية تطرح فى منافذ البيع فى المجمعات الاستهلاكية ، و سوف تقدم هذه السلع بأسعار مخفضة للغاية لجميع المواطنين ذات الدخل المحدود ، و الفقراء نظراً لارتفاع اسعار اللحوم فى المجازر ، و منافذ البيع الاخرى .

و تطرح اللحوم التى سوف توفرها وزارة التموين فى المنافذ الخاصة بها بداية من سعر 37 إلى 70 جنيهاً للكيلو ، بينما سوف يتوفر سعر كيلو الدجاج بمنافذ البيع بسعر 20 جنيهاً ، و سوف يتم توفير سيارات متنقلة لتوفير هذه السلع لجميع المواطنين التى لم يتوفر فى منطقة سكنهم مجمعات استهلاكية ، و ذلك ايضا لتوفير اللحوم فى المناطق ذات نسبة السكان العالية حتى يجد جمبع المواطنين ما يكفيهم عند الشراء .

و كانت من ضمن الاخبار السارة التى سوف تبدأ وزارة التموين و التجارة الداخلية بتقديمها للمواطنين هو تقديم ، و توفير اسطوانات الغاز بشكل اكثر عن المعتاد بسبب زيادة الاستهلاك ، و حتى يجد المواطنين ما يحتاجونه ، و سوف تتم الزيادة بنسبة كبيرة تصل إلى 25 %  فى خلال استعدادات حلول عيد الاضحى المبارك .

من ضمن الاستعدادات ايضا قامت الوزارة بطرح سعر صك الاضحية و هو 1200 جنيه للصك الواحد ، و سوف تقوم بطرح عدد هائل من الصكوك تصل إلى مائة الف صك اضحية ، و كذلك تم الاتفاق بين عدة وزارات من بينهما وزارة الاوقاف ، و وزارة التضامن الاجتماعى للمساعدة فى بيع الصكوك لمن يرغب قى الشراء ، و سوف يتم توزيع كيلو من اللحم على الاسرة المكونة من عدد يصل إلى 3 افراد ، بينما سوف تحصل الاسرة المكونة من 4 افراد او اكثر من ذلك سوف تحصل على 2 كيلو من اللحم ، و سوف تكون الاولوية للمحتاجين للفقراء قى الوجه القبلى ، و النجوع .

اعلنت الوزارة بأنه تم الاتفاق مع دولة السودان على صفقة كبيرة جداً من المواشى ذات الاعمار المناسبة ، و الانواع الجيدة ، و التى تتغذى بأجود انواع العشب ، و سوف يتم توريدها على مراحل على أن تذبح فى المجازر المصرية ، و التى تم تجهيزها حديثاً .

و الجدير بالذكر بأنه تقوم وزارة التموين و التجارة الداخلية بطرح صكوك الاضاحى لمن يرغب فى الشراء ، او من خلال تبرع المتبرعين بمبلغ الصك ، و تقوم الوزارة بتوزيع اللحوم على الفقراء ، و المساكين من خلال التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لوصول الدعم لكل محتاج .

كما تم توفير عدة حسابات مختلفة من خلال مجموعة من البنوك المختلفة مثل بنك القاهرة ، و بنك مصر ، و بنك الاهلى لتسهيل على المواطنين شراء الاضاحى ، و التبرع بها من خلال دفع قيمة الصك المعلن عنه من قبل الوزارة ، و سوف تبدأ اول ايام شهر ذى الحجة فى يوم الجمعة الموافق 2/9/2016 ، بينما يوافق اول ايام عيد الاضخى يوم الاحد 11/9/2016 اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير و اليمن و البركات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *