الرئيسية / اخبار الصحة / وصفات لحماية تساقط الشعر والقضاء علية نهائيا

وصفات لحماية تساقط الشعر والقضاء علية نهائيا

من اكثر المشكلات التي تواجة الجميع سواء كانوا رحال او سيدات هي مشاكل الشعر ، واكثر المشكلات التي تؤرق الجميع هي تساقط الشعر بشكل كبير للغاية ، و الجميع اخذ يتساءل عن اسباب تساقط الشعر ، و التي تؤدي الي جعلة ضعيف و سريع التساقط حيث ان زينة الشخص هي شعرة ، و بالاخص السيدات فهن الاكثر عرضة الي الحزن الشديد بسبب تساقط الشعر.

اسباب تساقط الشعر

  • الاجهاد البدني الشديد او الضغوط النفسية الشديدة تؤثر بشكل كبير علي تساقط الشعر لذلك نجد ان الاشخاص الذين يتعلق اعمالهم بالسهر و المشقة يتعرضون كثيرا لتساقط الشعر .
  • يكمن السبب الاساسي وراء سقوط الشعر عند السيدات في الحمل و الرضاعة حيث ان السيدات معظمهم يتعرضون الي تساقط الشعر اثناء فترة الحمل او اثناء الرضاعة ايضا .
  • عدم تناول كميات كافية من البروتينات يؤدي ذلك الي تساقط الشعر بشكل كبير للغاية لذلك يجب تناول ما يكفي احتياجات الجسم من البروتينات .
  • و من الحالات المزمنة لتساقط الشعر التي ليس لها علاج هي الصلع الوراثي و ذلك عند الرجال ، و هناك الكثير من الحالات في الرجال يعانون من الصلع الوراثي .
  • قد يؤدي بعض الانواع من وسائل منع الحمل و اللعب بالهرمونات الي تساقط كميات كبيرة من شعر السيدات .
  • الانيميا و هي من الاشياء الخطيرة التي تؤدي الي سرعة تساقط الشعر و بشكل كبير لذلك عند ملاحظة تساقط الشعر يجب الكشف عن وجود انيميا ام لا .
  • الاشخاص المصابون بداء الثعلبة حيث انه مرض يؤدي الي سقوط الشعر بشكل كبير و وجود فراغات كبيرة بالرأس .

وصفات لحماية تساقط الشعر

وفيما يلي سنعرض بعض الوصفات التي ستحمي شعركم من التساقط .

عصير البصل لعلاج سقوط الشعر

عصير البصل يساعد في علاج تساقط الشعر لانه يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت، التي تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، تجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب. وايضا لانه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم و عصير البصل يساعد أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

طريقة الاستخدام

ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من زيت الصبار. يمكنك أيضا إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة .

تكرار أي من هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

 زيت الصبار 

زيت الصبار يحتوي على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي. أيضا، له خصائص قلوية  تساعد على منع تساقط الشعر

الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وعلاج قشرة الرأس.

طريقة الاستخدام

ضع زيت الصبار علي شعرك لعدة ساعات كل يوم وستجد نتيجة انشاء الله

جذور العرق سوس

جذور العرق سوس من الاعشاب التي تعالج تسقط الشعر لانها تعمل هل فتح المسام، وتهدئة فروة الرأس ويساعد على التخلص من التهيج الموجود في الشعر الجاف. هذا العلاج هو جيد جدا لقشرة الشعر، وفقدان الشعر والصلع.

طريقة الاستخدام

ضع معلقة واحدة من جذور عرق السوس علي كوب من الحليب وربع معلقة زعفران وبعد ذالك طبق العجينة علي شعرك قبل النوم واغسل شعرك عند الاستيقاظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *