الرئيسية / اخبار التعليم / موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2016 تسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية
المرحلة الثالثة
موعد تنسيق المرحلة الثالثة

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2016 تسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية

بعد أن تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق للقبول بالجامعات و المعاهد الحكومية،و بعد أن قامت وزارة التربية و التعليم بالإعلان عن موعد فتح باب تقديم الرغبات للمرحلة الثانية من التنسيق لطلاب الثانوية العامة. و قد كانت بداية المرحلة الثانية من التنسيق في يوم السبت الموافق السادس من شهر أغسطس الجاري لسنة 2016 و انه سوف يتم إغلاق باب التقديم غداً الأربعاء الموافق 11/8/2016. و قد تم التصريح بأن الحد الأدنى للمرحلة الثانية من التنسيق هو 320 درجة أي ثلاثمائة و عشرون درجة فقط لا غير و هو ما يعادل نسبة ال78% من مجموع الثانوية العامة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

كما انه من المقرر بعد أن يتم غلق باب التقديم لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق للقبول بالجامعات و المعاهد الحكومية، على يتم إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة خلال الأسبوع المُقبل قد تقرر فتح باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة عل أن يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم و يتم غلق باب التقديم للمرحلة الثالثة بعد انتهاء جميع الطلاب من تقديم رغباتهم و ذلك عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة.

و سوف يُتاح تقديم الرغبات لطلاب الدور الأول عقب فتح باب التقديم  للمرحلة الثالثة و لهم حرية تعديل الرغبات إلى أن يتم غلق باب التقديم بعد أن يقوم طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة بتقديم رغباتهم أيضاً. و من المتوقع الإسراع في ظهور كلا النتيجتين الدور الثانى للثانوية العامة و المرحلة الثالثة من التنسيق لكى يبدأ الطلاب في مرحلة التقديم في الكليات التي تم ترشيحهم إليها قبل البدء في العام الدراسي الجديد و الذي من المتوقع أن يبدأ في الرابع و العشرون من شهر سبتمبر القادم .

التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة

و يمكنكم  الإستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق و تقديم الرغبات للمرحلة الثالثة عقب فتح باب التقديم بها و ذلك عن طريق الدخول إلى موقع بوابة الحكومة الإلكترونية من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *