الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية و اهميتها بالعناصر و الافكار
موضوع تعبير عن الوحدة
الوحدة الوطنية و اهميتها في الوطن

موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية و اهميتها بالعناصر و الافكار

يطلب في الكثير من الاحيان معلم اللغة العربية من التلاميذ كتابة موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية و اهميتها، لذا اليكم اعزائنا التلاميذ موضوع التعبير متضمنا الافكار و العناصر لكي تسطيع الكتابة فيه دون تردد او خوف.

العناصر و الافكار:

  1. المقدمة
  2. معني الوحدة الوطنية.
  3. اهمية الوحدة الوطنية.
  4. تنمية الوحدة الوطنية.
  5. الخاتمة.

المقدمة:

مما لا شك فيه ان هذا الموضوع مهم جدا حيث تعتبر الوحدة الوطنية احدي الاسس التي يقوم عليها الوطن و يستمر و تساعد علي تقدمه و تطوره كما ان الوحدة الوطنية تساعد علي التضامن و التكاتف بين جميع ابناء الوطن ضد اي معتدي و بداية لكي نعرف كيفية تنمية الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن يجب ان نعرف اولا معني الوحدة الوطنية.

معني الوحدة الوطنية:

يشمل مفهوم الوحدة الوطنية علي معنيين و هما الوحدة و الوطنية، فالوحدة هي مجموعة واحدة من الاشياء او الافراد بينما الوطنية فهي جزء من كلمة الوطن و هي اجتماع الاشخاص ذو الجنسية الواحدة يؤمنون بالولاء و الانتماء و الحب لها و عندما تتجمع هذه الكلمات معا فانها تكون موضوع مهم و احد العناصر الاساسية لبناء و قيام اي دولة بالعالم حيث تجمع تحت قائمتها ابناء الوطن الواحد و اساسها حبهم للوطن و انتمائهم له و انتمائهم له و دفاعهم عنه ضد اي عدو خارجي او داخلي كما تجمعهم علي نفس العادات و التقاليد و المبادئ بمجتمعهم.

اهمية الوحدة الوطنية :

تنعم الوطن بالوحدة الوطنية يجعل هناك العديد من الاهمية علي وجودها بين ابناء الوطن الواحد و تعود بالنفع علي المجتمع و الفرد منها:

  • يعطي ابناء الوطن الواحد القوة العظيمة لكي يدافعوا و يصدوا اي عدوان داخلي و خارجي علي البلاد و حمايتها.
  • تنخف نسبة المشاكل الداخلية داخل المجتمع التي تعاني منها المجتمعات التي بها حروب العنصرية كما تلحق العديد من الضرر و الاذي بالمصلحة العامة للوطن.
  • تساعد علي نهضة الوطن في كافة جوانبه مما يساهم في تقدم الوطن بالمستقبل لجميع فئات المجتمع لان الوحدة الوطنية تجعل الشخص يشعر بالانتماء لوطنه و ينتج عن ذلك اخلاص الفرد في عمله و السعي للتطوير من نفسه لكي يساهم في تقدم وطنه.

كيفية تنمية الوحدة الوطنية؟

هناك العديد من الادوات و القنوات التي تساهم في تنمية الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن الواحد و خاصة بين الاطفال الصغار و من هذه القنوات:

  • ايداع العديد من الموضوعات عن الوحدة الوطنية في المناهج الدراسية و سعي المعلمين و الهيئة المدرسية علي دعم الوحدة الوطنية بين جميع التلاميذ و طلاب الجامعات و السرد علي مسامعهم دائما اهمية الوحدة الوطنية و ذكر امثلة للوحدة الوطنية بين ابناء الوطن الواحد في وقت الحرب و ايضا امثلة للحروب و القتال بين ابناء الوطن الواحد و التي نتج عنها دمار و تفتت هذا الوطن.
  • تفعيل العديد من القيم الوطنية بين ابناء الوطن من خلال الانشطة الثقافية و الفنية التي تتناول موضوع الوحدة الوطنية كالمسرحيات و الاعمال الدرامية و الادبية المختلفة.
  • اهتمام وسائل الاعلام بمختلف انواعها علي تنمية الوحدة الوطنية و حب الوطن بين ابناء وطنهم من خلال الرسائل الاعلامية التي تتناول و تقدم موضوعات شيقة عن الوحدة الوطنية.

الخاتمة:

في نهاية الموضوع يجب علينا جميعا دعم و شجيع الوحدة الوطنية بين جميع ابناء الوطن الواحد لكي تكون ركن اساسي من تقدم و تطور الوطن و القضاء نهائيا علي اي بذور تساعد علي نشر الفتنة و العنصرية بين ابناء الوطن و تدمير الوحدة بين ابنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *