الرئيسية / اخبار مصر / احتجاجات موظفى مصلحة الضرائب المصرية للمطالبة بتحسين الظروف الوظيفية
مصلحة الضرائب المصرية
عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

احتجاجات موظفى مصلحة الضرائب المصرية للمطالبة بتحسين الظروف الوظيفية

قبل ساعات قليلة من الآن  ,شهد المقر الرئيسى لمصلحة الضرائب المصرية والكائن بمنطقة وسط القاهرة , وقفة احتجاجية نظمها عددا من موظفى المصلحة امس الاربعاء الموافق العاشر من اغسطس 10/8/2016 ,  وقاموا برفع لافتات طالبوا من خلالها بعددا من المطالب الهامة , والتى جاء فى مقدمتها المطالبة بتحسين الظروف الوظيفية والمعيشية الخاصة بهم , فضلا عن اعلانهم رفض قانون الخدمة المدنية , القانون الاكثر جدلا الذى اثير حوله الكثير من التخبط  من قبل العديد من المواطنين , حيث يرى الغالبية العظمى منهم وبخاصة موظفى الهيئات والمصالح الحكومية انه ينتقص من حقوقهم .

تظاهرات امام المقر الرئيسى لمصلحة الضرائب المصرية:

تظاهر عددا من موظفى مصلحة الضرائب المصرية عصر امس الاربعاء الموافق 10/8/2016 , امام المقر الرئيسى للمصلحة  ,وذلك للمطالبة بعددا من المطالب الهامة , حيث رأوا لهم الاحقية الكاملة فى هذه المطالب , والتى تمثلت فى الآتى :

أولا : المطالبة بتحسين الظروف الوظيفية والمعيشية لموظفى المصلحة , وبخاصة وسط تدنى الآجور وارتفاع الاسعار الجنونى الذى تشهده الكثير من السلع والمنتجات , الامر الذى من شأنه ان يشكل عبء ثقيلا عليهم .

ثانيا : المطالبة بإلغاء قانون الخدمة المدنية , والذى اثير حوله الكثير من الجدل والتخبط الذى استمر على مدار اشهر طويلة , منذ اعلان الحكومة المصرية لاول مرة عن تطبيقه .

ثالثا : المطالبة بوضع نظام جديد للحوافز والمكافآت الذى يحصل عليها الموظف , والعمل على توفير رعاية صحية جيدة للموظفين .

رابعا : المطالبة بتحويل المصلحة الى هيئة قومية لها استقلاليتها .

وقد تزايد اعداد المشاركين فى هذه التظاهرات , حيث شهدت انضمام عددا كبيرا من موظفى المصلحة من المحافظات الآخرى , ليتشارك الجميع فى نفس المطالب , وسط مشاعر من الغضب العارمة والضجر الشديد والتى بدت على عددا من المواطنين ممن يقومون بالتردد على المصلحة , لقضاء مصالحهم , حيث منعت هذه التظاهرات وقوات الامن التى قامت بإغلاق الشارع المتواجد فيه المصلحة بالحواجز الحديدية , من الدخول اليه , الامر الذى ادى الى تعطل قضاء مصالح هؤلاء المواطنين .

تصريحات نائب وزير المالية للسياسات الضريبية :

تعليقا على هذه التظاهرات التى انطلقت , اكد نائب وزير المالية , ان الوزير حريص كل الحرص على التواصل مع كافة العاملين فى محاولة منه لايجاد حلولا سريعة لهم والاستجابة الى مطالبهم , على الرغم من ضغوط العمل الواقعة على عاتقه حاليا , مشيرا فى الوقت ذاته , انه لا يمكن انكار اهمية الدور الوطنى والمهنى الذى يقوم به هؤلاء العاملين .

واضاف , انه قد قام بالالتقاء مع عددا من العاملين بالمصلحة للتعرف على مطالبهم , لافتا الى ان الوزارة تعكف فى الفترة الحالية على وضع اللمسات النهائية لخطة الاصلاح التى تقوم بإعدادها والتى تتضمن اصلاح شامل للمنظومة الضريبية بأكملها وما تتضمنه من سياسات وتشريعات وغيرها.

واشار , الى ان وزارة المالية , تسعى الى عمل نظام جديد للحوافز , بحيث يتم مكافآة الموظف المجتهد استنادا على المعايير العالمية ووفقا للامكانيات المتاحة , بما يضمن فى النهاية تحقيق الرضا الوظيفى .

تحرير 64 محضر تهرب ضريبى من قبل مصلحة الضرائب المصرية :

على الجانب الآخر , تمكنت الادارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبى , من تحرير عددا من محاضر التهرب والتى بلغ عددها 64 محضرا , فى العديد من المجالات والانشطة الصناعية سواء اكانت متعلقة بعملية صناعة المشروبات الكحولية او متعلقة بالملابس الجاهزة , او غيرها من الانشطة الاخرى .

حيث قامت المصلحة اليوم بإصدار بيانا رسميا تعلن من خلاله عن هذا الامر , والذى اكدت انه قد استطاعت تحقيق مبلغ يصل الى 1.426.459,91) من حصيلة الرسوم والغرامات , وقد اشار البيان الى الجهود المكثفة التى يقوم بها رجال الضرائب من اجل ضبط اى محاولات تهرب ضريبى , من شأنها تعمل على الاضرار بحقوق المال العام .

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *