الرئيسية / اخبار التعليم / شروط تحويلات تقليل الاغتراب للعام الدراسي 2016/2017
وظائف وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

شروط تحويلات تقليل الاغتراب للعام الدراسي 2016/2017

بعد أن انتهت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2016م ، ثم انتهت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2016م و بالفعل ظهرت نتائج طلاب المرحلة الاولى من التنسيق ، و التي توضح اي الكليات التي وصلوا إليها ؛ و لكن ، و بكل آسف هناك العديد من الطلبة و الطالبات ، تمكنوا بالفعل من دخول الكلية التي يريدونها ، و لكن في محافظة أخرى تبعد عنهم الكثير ، لهذا توفر لهم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي نظام تقليل الاغتراب .

ما هو نظام تقليل الاغتراب ؟

هو نظام معد من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و الذي يهدف إلى تقليل الاغتراب ، و خاصة بالنسبة للكليات العملية ، و التي تلزم الطالب ببالحضور اليومي ، و يمكن من خلاله أن يقوم الطالب بالتحويل إلى كلية مناظرة للكلية التي تم ترشيحه لها ، بعد ان يتوفر فيه عدة شروط .

شروط تقليل الاغتراب :

التحويل إلى كلية مناظرة :

  1. يُسمح للطالب بالتحويل من الكلية التي تم ترشيحه إليها ، إلى كلية أخرى مناظرة لها ، و ذلك في نطاق سكنه ، دون النظر إلى الحد الأدنى للكلية المناظرة التي يطلب التحويل إليها ، و لكن ينظر إلى النطاق الجغرافي الذي يتبعه الطالب ، أي إلى أقرب كلية من محل سكنه .
  2. يُسمح للطالب الذي يلجأ لهذا النوع من التحويل بالتحويل لمرة واحدة فقط .
  3. يقوم مكتب التنسيق بإعلان نتيجة تحويلات تقليل الإغتراب بعد أن ينهي مكتب التنسيق أعماله من مراحل التنسيق الإلكتروني المختلفة .
  4. لا يمكن للطالب أن يقوم بتغيير عنوان سكنه ، و من ثم يطالب بالتحويل لتقليل الإغتراب بعد أن يتم الإعلان عن نتيجة تحويل تقليل الإغتراب .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *