الرئيسية / اخبار مصر / رسالة إسرائيل لمصر والعرب بعد خسارة إسلام الشهابي
إسلام الشهابي
لاعب الجودو المصرى فى مواجهه اللاعب الاسرائيلى

رسالة إسرائيل لمصر والعرب بعد خسارة إسلام الشهابي

فى ظل موسم العاب أولمبياد ريو دى جانيرو هذا العام 2016 و بين فوز و تحقيق مراكز عالية و خسارة لللاعبين المصريين . تأتى واقعة اليوم الجمعة الموافق 12/8/2016 فى لعب الجودو و التى تم انعقادها فى تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم بين كلاً من  اللاعب المصرى إسلام الشهابي فى مواجهه اللاعب الإسرائيلى اورى ساسون و التى انتهدت فى النهاية بفوز لاعب دولة إسرائيل .

الحكومة الإسرائيلية توجة رسالة لمصر والعرب

و قد قامت الحكومة التابعة لدولة إسرائيل بتوجيه رساله لمصر و ذلك لإستيائها الشديد من رد فعل اللاعب المصرى الشهابي فى نهاية المباراة عندما قام اللاعب الإسرائيلى تحيه الشهابي و الاقبال لمصافحته فى نظير رفض اللاعب المصرى إسلام الشهابي لمصافحة نظيره الإسرائيلى واصفة ذلك بانه لا يوجد روح رياضية لللاعب المصرى و يجب عليه ان يتقبل الخسارة . مضيفاً بانه لم تكن الواقعة الاول فى هذا الموسم و ذلك بعد ان قامت لاعبة سعودية ايضاً للعبه الجودو برفض مواجهة نظيرتها من دولة إسرائيل. و الذى اعتبرته الحكومة الإسرائيلية تصرف غير مقبول على الاطلاق .

و اضاف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلى ان العرب وحدهم هم الذين يمتنعون و يرفضون ان يكونو فى مواجهه احدى لاعبى الدول الاخرى مما يؤكد انهم يحملون كراهية و للاعبين الدول الاخرى و هذا يحرض على العنصرية و يعتبر نوع من انواع التطرف و انتهاك لأعراف الأولمبياد المتعارف عليها. و ذلك بالاضافة الى انه يجب على اللاعبين المصريين و العرب ان يكون لديهم روح رياضية و روح المنافسة الطبية .

مؤكداً انه بالرغم من وجود اتفاقية سلام بين كلاً من الدولتين مصر و إسرائيل الا ان الشعب المصرى مازال لديه كراهيه تجاه الشعب الإسرائيلى و لا يريد ان يوجد سلام وتعاون بين الدولتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *