الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصرى 15/8/2016
سعر الدولار الامريكى
الدولار الامريكى - صورة ارشيفية

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصرى 15/8/2016

بعدما شهد سعر الدولار استقرارا بعض الشىء وانخفض سعره تدريجيا تزامنا مع الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المجموعة الاقتصادية , الا ان هذا الانخفاض الذى طرأ على السعر لم يلبث ان تلاشى سريعا , لتتعاود الاسعار فى الارتفاع من جديد مرة آخرى وتحديدا فى السوق السوداء , فعلى مدار الايام الماضية حدثت حالة من التذبذب وعدم الاستقرار , وارتفع سعره الى 13 جنيه مصرى  , ولا تزال المؤشرات الأولية تؤكد على انه سيواصل ارتفاعه خلال الفترة المقبلة.

وقد كان البنك المركزى قد اعلن عن تراجع احتياطى مصر من العملات الاجنبية وبخاصة الدولار الامريكى , وهذا الامر الذى كان واحدا من المتسببات الاساسية فى ارتفاع السعر الخاص به , نظرا لقلة المعروض من العملة الصعبة , وقد صاحبت الايام الماضية بعض الاحداث والتى منها اغلاق بعض شركات الصرافة , ونظرا لان معظم الشركات لا يوجد بها تداول للعملة الصعبة  ,فقد فضلت اغلاق نفسها , تلاشيا للعقوبات التى قد تتعرض لها .

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم :

يواصل سعر الدولار الامريكى ارتفاعه  فى السوق السوداء , وخلال تعاملات اليوم الاثنين الموافق الخامس عشر لشهر اغسطس 15/8/2016 , استقر السعر الخاص به الى 12.40 جنيه مصرى بالنسبة للشراء , اما بالنسبة لسعر بيعه فقد وصل الى 12.60 جنيه مصرى .

وفيما يتعلق بسعر الدولار الامريكى خلال تعاملات اليوم فى البنوك والمصارف الرسمية , فقد وصل الى 8.85 جنيه مصرى وذلك بالنسبة للشراء , فيما استقر سعر بيعه عند 8.88 جنيه مصرى.

الجدير بالذكر , ان هناك بعض الانباء المتداولة عن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار حملة من القرارات الاقتصادية لوقف ازمة ارتفاع سعر الدولار الامريكى , خلال الايام القليلة القادمة , والوصول الى قرارات واجراءات حاسمة واتخاذ حلولا سريعة تضمن انهاء هذه الازمة التى استمرت قرابة اشهر طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *