الرئيسية / اخبار مصر / تصريحات السياسين حول قانون دور العبادة الموحد
قانون دور العبادة الموحد
المستشار بهاء ابو شقة

تصريحات السياسين حول قانون دور العبادة الموحد

على مدار الفترة الماضي كان قد اثير مقترحا يقتضى بضم المساجد والمعابد اليهودية لمشروع قانون بناء الكنائس , لتأتى جميعها ضمن مشروع قانون دور العبادة الموحد , ووفقا لما ينص عليه الدستور والقانون , فيحق لمجلس النواب اصدار قانونا ينظم بناء وترميم الكنائس , الامر الذى يضمن الحرية الكاملة للآخوة الاقباط فى ممارسة الشعائر الدينية الخاصة بهم , بناء على المادة 235 من الدستور المصرى .

قانون دور العبادة الموحد وتصريحات السياسين بشأنه:

اولا : تصريحات وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية :

اكد نبيل الجمل , ان الدستور لا يمنع توسيع قانون بناء الكنائس , لكى يأتى فى مجمله الكنائس والمساجد والمعابد اليهودية , لتصبح فى النهاية تحت مسمى قانون دور العبادة الموحد , وان هذا الامر لا يخالف ما ينص عليه الدستور , بل على العكس رآى انه من الافضل ان يتم تطبيقه لمنع اية محاولات للتشدد الفكرى , كما انه يتضمن حماية كافة دور العبادة من العناصر المتطرفة التى تسعى الى نشر الفوضى .

ثانيا : تصريحات رئيس لجنة الشئون الدينية :

من جانبه رآى الدكتور اسامة الهبد , ان اللجنة الدينية تمكث فى الفترة الحالية لنظر احالة مشروع بناء الكنائس  ,لحسم موقفها فى النهاية , والنظر فيما كافة الامور الواردة فيه .

ثالثا : تصريحات وكيل لجنة حقوق الانسان :

فيما رآت الدكتورة مارجريت عازر , ان هذا المقترح من شأنه يعمل على اثارة البلبلة والفوضى , كما انه قد يؤدى الى تعطيل اعمال مشروع القانون , حيث قالت

 “مدخلوناش فى متاهات تانية تعطلنا”.

رابعا : تصريحات المستشار بهاء ابو شقة :

رآى المستشار بهاء ابو شقة ان سيقوم بمساعى كثيرة من اجل تفعيل اقتراحه بشأن هذا القانون , بما يتضمنه الدستور , لاداراكه اهمية ان يكون هناك قوانين من شأنها تنظم كافة دور العبادة.

فيما رآى الفقيه الدستورى رمضان بطيخ ان الدستور ينص على صياغة قانون خاصا من شأنه ينظم بناء وترميم بناء الكنائس , وان كافة نواب البرلمان عليهم الالتزام بما ينص عليه الدستور والقانون.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *