الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من جريدة اليوم السابع 2016/8/16 الري تعلن عن نيتها في تركيب عدادات ذكية للتحكم في مياة الابار الجوفية
جريدة اليوم السابع
اليوم السابع

اخبار مصر من جريدة اليوم السابع 2016/8/16 الري تعلن عن نيتها في تركيب عدادات ذكية للتحكم في مياة الابار الجوفية

اخبار مصر من جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من الشهر الجاري لعام 2016 ، و الاطلاع علي اهم ناورد بالجريدة خاص بالشأن المصري .

وزارة الري تبدا تنفيذ خطة وضع عدادات ذكية للتحكم بكمية المياة التي يتم سحبها من الابار الجوفية

صرح رئيس قطاع المياة الجوفية بوزارة الري و الموارد المائية الدكتور سامح صقر ، علي ان الخكومة المصرية ستعمل علي وضع عدادات ذكية للعمل علي التحكن بكمية المياة المسحوبة من الابار الجوفية ، و قد اكد من خلال تصريحاتة علي انه سيتم الانتهاء من المرحلة الاولي مع نهاية العام للجاري ، و المخطط لها وضع العدادات علي 40 الف بئر تم ترخيصهم ،   قد اكد علي ان المرحلة الثانية ستتضمن تنفيذ الامر علي 37 الف بئر اخر وقد اكد علي ان كفاءة الاداداو القديمة لا تتناسب مع المهمة التي ستقوم بها العدادات الذكية الحديثة ، و التي من شانها فصل المياة اوتوماتيكيا في حالة القيام بالسحب الجائر .

شروط وزارة التموين و التجارة الظاخلية لاستلام الارز من المزارعين

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية بالاعلان عن عدة ضوابط خاصة باستلام الوزارة ارز الشعير من المواطنين ، و قد اكد سيادتة علي لربعة ضوابط و هما كالتالي .

  1. الشرط الاول خاص بمواقع التخزين و قد اشترطت الوزارة علي ضرورة ان تكون الامامن الخاصة بالتخزين خالية من اي محصول للمواسم السابقة ، بالاضافة الي تجهيزها بالمعدات اللازمة للحفاظ علي المخزون .
  2. اما الشرط الثاني فخاص بتوريد قمح الشعي اما في اجولة جوت مستعمل او بشكاير بلاستيك منسوج  ، بالاضافة الي الاعلان بخط واضع عن سعر المنتج علي ابواب المواقع التخزينية .
  3. كما ان التوريد لا يتم قصرا علي عدة موارد بعينهم ، و ايضا لن يتم تحصيل اموال من النوردين تحت اي مسمي .
  4. اما الشرط الاخير فخاص بمديريات التموين ، و الهدف منه مطابقة الكميات المستلمة من مواقع التخزين للجهات المسوقة الي المضارب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *