الرئيسية / اخبار التقنية / تطبيق التراسل المرئي البسيط Google Due يصل الي اجهزة اندرويد و IOS
Google Due
تطبيق Google Due يصل علي اجهزة اندرويد و IOS

تطبيق التراسل المرئي البسيط Google Due يصل الي اجهزة اندرويد و IOS

اصدرت شركة جوجل اليوم الثلاثاء اعلان عن اطلاق تطبيق التراسل البسيط Google Due علي اجهزة اندرويد و IOS حيث تتيح الشركة فقط علي الهواتف الذكية، و يعتبر تطبيق Google Due هو احدث اصدارات الشركة في سلسلة خدمات جوجل فهو يسمح للمستخدم اجراء المكالمات المرئية بطريقة بسيطة.

و قد صمم مطوري جوجل تطبيق Google Due بشكل مبسط حيث يسمح للمستخدم اجراء مكالمات فردية لكي ينافس تطبيق فيس تايم Face Time من شركة ابل، و يتميز التطبيق بالعديد من المميزات منها السماح للمستخدم التبديل بين شبكات الاتصالات الخلوية و شبكا الواي فاي بدون انقطاع الاتصال في التطبيق و تتيح ميزة Knock Knock للمتلقي بمشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة و امكانية اجراء مكالمات بمجرد النقر علي خانة الاتصال.

” حاولنا إزالة كل تلك المعوقات وجعل التجربة وكأنها دعوة، وليست مقاطعة عندما تصل بك شخص ما”.

و يستطيع المستخدم التسجيل في التطبيق من خلال رقم هاتف المستخدم فقط دون الحاجة الي حسا علي ايميل الجيميل مثل باقي تطبيقات التراسل الفورية مثل الواتس اب و الفايبر و قد اوضحت شركة جوجل ان التسجيل بواسطة رقم الهاتف يكون اسهل حيث يملك جميع اصدقاء و عائلة المستخدم رقم هاتفه.

“فرص أن يكون لديك رقم الهاتف الخاص بأصدقائك المقربين وعائلتك أعلى بكثير من وجود حساب معين، لذا فإن استخدام رقم الهاتف يسهل العملية أكثر”.

و اصبح تطبيق Google Due متاح في مرحلة التسجيل علي متجر جوجل بلاي من هنااا بمعني ان التطبيق يطلب من المستخدم التسجيل للحصول علي اشعار حين يصبح التطبيق جاهز للتحميل علي الاجهزة ينما سيصدر التطبيق في وقت قريب علي متجر الايتونز للهواتف IOS.

و الجدير بالذكر ان شركة جوجل اعلنت عن تصميم مطوريها عن تطبيق Google Due في مؤتمر المطورين Google IO في شهر مايو 2016 كما اعلنت عن اصدار تطبيق للتراسل الفوري و هو تطبيق ALLO الذي لم يكشف عنه حتي الوقت الحالي و لم تعلن الشركة عن موعد اطلاق علي المتاجر الرسمية للتطبيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *