الرئيسية / اخبار مصر / اخبار سفر الحجاج : سفر اول افواج حجاج قرعة الداخلية يوم السبت الي الاراضي المقدسة
سفر الحجاج
اخبار سفر الحجاج 2016

اخبار سفر الحجاج : سفر اول افواج حجاج قرعة الداخلية يوم السبت الي الاراضي المقدسة

سافر يوم السبت اول افواج حجاج قرعة وزارة الداخلية الي المدينة المنورة ثم الي مكة المكرمة في يوم 24 اغسطس الحالي لاداء مناسك الحج، علي ان يرجع كل افواج الحجاج الي مصر بعد انتهائهم من اداء كل مناسك الحج حيث هناك بعض الافواج التي ستعود من مكة المكرمة في يوم 19 سبتمبر و الافواج الاخري ستعود من المدينة المنورة في يوم 23 سبتمبر علي ان يصل اخر فوج من حجاج القرعة الي البلاد في يوم 28 سبتمبر القادم.

استعدادات وزارة الداخلية لبعثة حج القرعة 2016:

اقامت وزارة الداخلية المصرية العديد من الاستعدادات و التجهيزات بعضها تفعل لاول مرة في بعثة حج القرعة للعام الحالي و من هذه الاستعدادات:

  • انشأت وزارة الداخلية غرفة عمليات مركزية جديدة في قطاع الشئون الادارية بالقاهرة حيث تشمل هذه الغرفة علي مراكز اتصال تستقبل من خلالها جميع شكاوي اهل و اقارب الحجاج كما تساعدهم في الاطمئنان عليهم بالاراضي المقدسة و ذلك من خلال انشاء قناة اتصال مع غرف العمليات بمكة المكرمة و المدينة.
  • اقامت الوزارة عدد من قنوات الاتصال لاستقبال شكاوي و استفسارات اهالي الحجاج كالرقم الهاتفي بالوزارة و هو 2793000 او البريد الالكتروني لبوابة الحج المصرية من هناااا
  • استخرجت الوزارة لجميع الحجاج صحيفة حالة جنائية ” الفيش ” لأول مرة بهذا العام بهدف التعرف علي هوية الحاج اذا توفي او اصيب اثناء ادائه لمناسك الحج 2016 او حدوث ازمة هناك كما حدث في موسم الحج بالعام الماضي.
  • سيرافق افواج الحجاج بعض المسئولون لاخذ بصمة الحاج اذا وفي او تعرض للاصابة اثناء الحج و ارسال هذه البصمة عن طريق شبكة الانترنت الي مصر للتعرف عليها.

و الجدير بالذكر ان وزارة التضامن الاجتماعي سيسافر اولي افواج حج التضامن في يوم الثلاثاء القادم و يشمل الفوج حوالي 758 حاج من محافظات مختلفة مثل المنوفية و الاسماعيلية و دمياط و بورسعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *