الرئيسية / اخبار التعليم / قرار جمهوري بتعين عبد الوهاب عزت رئيسا لجامعة عين شمس
عبد الوهاب عزت
تعيين الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس لجامعة عين شمس

قرار جمهوري بتعين عبد الوهاب عزت رئيسا لجامعة عين شمس

اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري بتولي الدكتور عبد الوهاب عزت منصب رئيس جامعة عين شمس حتي بلوغه سن المعاش القانونية، و كان هناك 3 اسماء مرشحة لتولي منصب رئاسة جامعة عين شمس و هم الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة و خدمة المجتمع و الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب و الدكتور ايمن عاشور عميد كلية الهندسة.

السيرة الذاتية للدكتور عبد الوهاب عزت:

اليكم السيرة الذاتية للدكتور عبد الوهاب عزت حيث تولي العديد من المناصب و اقام العديد من المشاريع قبل توليه هذا المنصب الهام:

  • حصل الدكتور عبد الوهاب عزت علي درجة البكالوريوس في الطب و الجراحة بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف في عام 1982 من جامعة عين شمس.
  • شغل منصب استاذ الجراحة العامة بكلية الطب في جامعة عين شمس بعد حصوله علي درجتي الماجستير 1986 و الدكتوراه 1990 بالجراحة العامة.
  • شغل العديد من المناصب مثل استشاري الجراحة العامة في مستشفي الهلال الاحمر و كان اخر هذه المناصب هو قائم باعمال رئيس جامعة عين شمس بعد تعيين الدكتور حسين عيسي في مجلس النواب.
  • اشرف علي اقامة 3 وحدات جديدة و توسيع وحدة في مستشفي عين شمس التخصصي قبل توليه منصب قائم باعمال رئيس جامعة عين شمس منذ عام 2003 حتي 2005 و هي وحدة الرعاية المتوسطة لحالات اعصاب الجراحة و وحدة العناية المركزة للصدر و وحدة دراسة النوبات الصرعية بالفيديو كما وسعت وحدة الغسيل الكلوي.
  • تولي منصب رئيس فريق مواجهة الكوارث بمستشفي عين شمس متعاونا مع قسم الحوادث و الطوارئ و ادارة الجودة كما شارك في دريب و تنفيذ فريقه اثناء مواجهته ازمة او كارثة.
  • شارك في وضع خطة عمل لجامعة عين شمس اثناء مواجهتها ازمة او كاررثة.
  • عضو في العديد من اللجان و المجالس الادارية مثل عضو باللجنة العليا لتنشيط السياحة العلاجية بوزاري السياحة و الصحة و عضو في مجلس ادارة مستشفي عين شمس التخصصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *