الرئيسية / اخبار التقنية / مليار مستخدم نشط شهريا لتطبيق فيس بوك ماسنجر
فيس بوك
فيس بوك ماسنجر

مليار مستخدم نشط شهريا لتطبيق فيس بوك ماسنجر

كشفت شركة الفيس بوك منذ عدة ايام عن وصول عدد مستخدمي تطبيق التراسل الخاص بها ماسنجر الي مليار مستخدم نشط شهريا في معرض احتفالها بهذا الحدث، كما اعلنت عن بعض الاحصائيات الخاصة بنمو تطبيق التراسل ماسنجر و عددت و احصت الشركة فوائد خدمة التراسل الخاصة بها للمستخدمين و خاصة بعد استخدامه في مجال الاعمال التجارية و ربوتات الدردشة الالكترونية.

اوضحت شركة الفيس بوك ان اكثر من 60% من مستخدميه يتواصلون عن طريق الماسنجر، و قد احتل تطبيق التراسل ماسنجر المركز الثاني بين اكثر التطبيقات المستخدمة علي نظام التشغيل IOS حيث يحتل تطبيق الفيس بوك المركز الاول بينما توضح البيانات قيام مستخدمي نظام اندرويد بتحميله اكثر من مليار مرة.

و يستطيع مستخدمي تطبيق ماسنجر اجراء المكالمات الهاتفية حيث تتم اغلب المكالمات الصوتية عبر برتوكول الانترنت الخاص بالمكالمات المستخدم علي مستوي العالم و هو VOIP، كما اضافت الشركة الوان هدية بالتطبيق حتي يستطيع مستخدميه ارساله الي اصدقائهم لاضافة جو من الفرح علي التطبيق.

و تسعي الشركة الي تقديم كل جديد في تطبيق ماسنجر و اخرها اختبار الشركة لخدمة جديدة علي التطبيق يمكن مستخدميه للتواصل بين بعضهم البعض دون الحاجة الي ان يكونوا اصدقاء علي الفيس بوك و اطلق علي هذه الخدمة ” اضف جهة اتصال ” Add Contact ، و قد تساهم هذه الميزة علي جعل تطبيق ماسنجر تطبيق قائم بذاته و مستقل عن الفيس بوك.

و الجدير بالذكر ان تطبيق ماسنجر يسمح لغير الاصدقاء بارسال الرسائل من خلاله حيث تظهر للمستخدمه رسالة طلب تتيح للمستخدم قبول و قراءة الرسالة او عدم قبولها حيث في الحالة الاولي سترسل الرسائل الواردة من نفس الشخص الي الرسائل الواردة بينما في الحالة الثانية سترسل الي رسائل الاخري Other.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *