الرئيسية / اخبار عربية / اخبار اليمن الان: مقتل عشرات من الحوثيين في مديرية دعبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن
اخبار اليمن اليوم
اليمن

اخبار اليمن الان: مقتل عشرات من الحوثيين في مديرية دعبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن

اعلن المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية ان طائرات دول التحالف العربي وجهت ضربة مساء اليوم الجمعة لمقر بعض عناصر الميليشيات الحوثية في مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غرب اليمن و التي انتج عنها مقتل اكثر من 20 عنصر من الحوثيين و قد شمل القتلي عدد من القيادات بجبهة حرض و ميدي و تدمر 3 الآت عسكرية كانت عند المبني.

و اوضح المركز ان قوات الجيش و المقاومة تجتاز معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثيين في منطقة الفالق الموجودة بمديرية الغيل علي الحدود بين دولتي اليمن و السعودية، كما قصف الطائرات سيارة عسكرية للحوثيين في مديرية الغيل.

طهران تكذب اتهامات واشنطن بارسالها اسلحة الي اليمن

كذب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاتهامات الموجه الي بلاده من قبل وزير الخارجية الامريكي جون كيري بان ايران ترسل الاسحلة و معدات عسكرية الي الميليشيات الحوثية في اليمن و ان هذه الاتهامات خاطئة، و اكد ظريف ان كيري لديه علم تام بفشل الجكومة السعودية طوال 18 شهر في جهدوها المبذولة لوقف اطلاق النار في اليمن، كما اتهم السعودية و الولايات المتحدة الامريكية بانها ترغبان في اطالة مدة الحرب باليمن، و اكد ظريف ان بلاده لن تستخدم قواتها و قدراتها العسكرية ضد اي دولة و ان هذه القدرات فقط للدفاع عنها.

الحوثيون يعلنون رفضهم تسليم الصواريخ بعد يوم من خطة “كيري” لحل النزاع:

كشف الحوثيين مساء اليوم الجمعة عن رفضهم تسليم الصواريخ الباليستية في نهاية عرض خارطة الطريق الدولية التي تهدف الي فض القتال و النزاع في اليمن و التي كان من ضمن شروطها تسليم الحوثيين الصواريخ و الاسلحة الثقيلة الي طرف ثالث محايد،  نشر المتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام علي صفحته الشخصية بالفيس بوك عن الوحدة الصاروخية عن تسليم اسلحتهم.

 “من يطمع في انتزاع سلاحها سنطمع في نزع روحه من بين جنبيه”.وذكرت الرسالة، أن “القوة الصاروخية تعلن بكل ثقة أنها إلى جانب امتلاكها إرادة القتال، تحتفظ بالكثير من القدرات والإمكانات اللازمة للتصدي للعدوان”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *