الرئيسية / اخبار مصر / القابضة للملاحة الجوية تكشف عن مراحل تأمين الجانب الروسي للمطارات المصرية
القابضة للملاحة الجوية
القابضة للملاحة الجوية تكشف مراحل تامين الخبراء الروس للمطارات

القابضة للملاحة الجوية تكشف عن مراحل تأمين الجانب الروسي للمطارات المصرية

كشف رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية اسماعيل ابو العز اثناء لقاءه مع وكالة الانباء الروسية ان مطار القاهرة الدولي مؤمن بالكامل و يحتوي علي احدث الاجهزة و الانظمة كما قام الخبراء الروس بتأمين المطارات و نقل الحقائب من منطقة التحميل الي الحاويات المغلقة داخل المطار و منطقة وجود الطائرة بالمهبط تبعا للاتفاقية الموقعة معهم.

و اشار ابو العز ان مطار القاهرة شامل علي كافة التجهيزا و الاجراءات و النظم و من المحتمل ان تنتهي اعمال التدقيق في 1 يوم فقط بينما تنتهي هذه الاعمال علي مدار 3 ايام لكل من مطاري شرم الشيخ و الغردقة، و اوضح ابو العز ان عمليات تأمين الفنادق الموجودة بمدينتي الغردقة و شرم الشيخ و خاصة الفنادق المجاورة للمطارات و يقيم بها الافواج السياحية تحتاج الي 7 ايام للانتهاء منها.

و اوضح ابو العز الي بداية التعاون بين مصر و روسيا في مجال تأمين المطارات بهدف رفع المستوي الامني بالمطارات حيث طرحت الشركات الروسية اثناء زياراتها الاخيرة عدد من الاجهزة التي تكتشف المتفجرات التي تشتغل بتقنية الناو التكنولوجي و كذلك الامر بالنسبة للبوابات الالكترونية، و تدرس الاجهزة الامنية في الوقت الحالي هذه العروض الجديدة للاختيار منها.

و اشار ابو العز ان وجود بعض رجال الامن الروس في المطارات المصرية بهدف تأمينهم للرحلات الذهاب الي دولة روسيا تنفيذا للمطالب الجانب الروسي لكي تستمر رحلات الطيران الروسي الي منتجعات مصر السياحية و اوضح ان ذلك لا يتقرب من السيادة المصرية و ايضا شركة مصر للطيران توفر رجال امن مصريين لرحلاتها في عدد من مطارات دول العالم.

إن تواجد رجال أمن تابعين لشركات الطيران خلال إجراءات سفر رحلاتهم هو إجراء طبيعى فى كل مطارات العالم ولايمكن أن يمس سيادة الدول كما يتردد فى بعض وسائل الإعلام”.

و الجدير بالذكر ان زيارة عدد من الخبراء الروس لمصر في بداية شهر سبتمبر 2016 تلبية للاخطار الحكومة المصرية الي وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف بشأن ملائمة مطار القاهرة مع مطالب امن الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *