الرئيسية / اخبار مصر / فتح معبر رفح استثنائيا لسفر الحالات الانسانية لمدة يومين
معبر رفح
فتح معبر رفح لمدة 2 يوم للحالا الاستثنائية

فتح معبر رفح استثنائيا لسفر الحالات الانسانية لمدة يومين

كشفت هيئة المعابر و الحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة عن فتح الحكومة المصرية لمعبر رفح البري استثنائيا لمدة 2 يوم في الاتجاهين و هما يومي السبت و الاحد القادم لسفر الحالات الاستثنائية، و اوضحت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيانها ان المعبر سيشتغل تبعا للالية التابعة لمجموعات المرضي و الحاملين للاقامات و التأشيرات في الخارج و اصحاب الحالات الانسانية بدون توضيح بخصوص هذه المجموعة، و قد ارسلت السفارة الفلسطينية شكرها الي الرئيس السيسي و الحكومة المصرية بسبب عملهم و مساعدتهم للتقليل معاناة اهل قطاع غزة.

“المعبر سيعمل وفقا للآلية المتبعة لفئات المرضى، وحملة الإقامات والتأشيرات في الخارج، وأصحاب الحالات الإنسانية (دون ذكر توضيحات حول تلك الفئة)”.

و كانت السلطات المصرية قد كشفت في وقت سابق بفتحها لمعبر رفح البري لمدة 3 ايام بداية من يوم الثلاثاء الماضي علي ان يغلق المعبر في نهاية امس الخميس و ذلك من اجل عبور الحجاج الفلسطينيين من قطاع غزة الي الاراضي المقدسة لاداء مناسك الحج هذا العام، و قد استطاع خلال هذه الايام الثلاثة سفر 3 الاف حاج و مغادرهم قطاع غزة.

و اشارت هيئة المعابر بقطاع غزة ان عدد المواطنين المسجلين للسفر من خلال معبر رفح البري يبلغ حوالي 25 الف مواطن منهم 4 الاف حالة مرضية و ان الحكومة المصرية ستعلن عن اسماء المسافرين و ارقامهم اليوم الجمعة و ذلك وفقا للكشوفات الاسماء المسجلة لدي وزارة الداخلية بغزة و قد بلغ عددهم حوالي 30 الف مواطن فلسطيني، و قد استطاعت الدفعة الاخيرة من حجاج القطاع السفر من خلال عبور المعبر لاداء مناسك فريضة الحج 2016 بعد مواجهتهم صعوبات كثيرة و انتظار استمر للسنوات عديدة لاداء الحج.

و الجدير بالذكر ان الحكومة المصرية تفتح معبر رفح البري بشكل استثنائي للعبور الحالات الانسانية و المرضية و ذلك بسبب غلق المعبر بصورة شبة دائمة منذ 3 سنوات للاسباب امنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *