الرئيسية / اخبار العالم / اردوغان لن يسمح للاكراد انشاء ممر ارهابي في شمال سوريا
رجب اردوغان
رجب اردوغان

اردوغان لن يسمح للاكراد انشاء ممر ارهابي في شمال سوريا

اوضح الرئيس التركي اردوغان في كلمته اثناء ذهابه الي بكين من مطار إيسنبوغا الدولي في أنقرة ان بلاده لن تسمح للقوات الكردية بشمال سوريا باقامة ممر ارهابي علي الحدود الجنوبية لبلاده و نفي ما تردد من شائعات حول انسحاب وحدات الشعب الكردية الي منطقة بشرق نهر الفرات في شمال سوريا.

“ليس لأحد أن يتوقع منا أن نسمح بممر للإرهابيين على حدودنا الجنوبية.”

و اشار اردوغان الي نجاح قوات الجيش الحر بسوريا و الذتي تساندها تركيا في جعل مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية و وحدات حماية الشعب الكردية ينسحبوا من 400 كليو متر مربع بالاراضي السورية، و ايضا مشاركة بلاده في عملية درع الفرات للمنع القوات الكردية من انشاء منطقة حكم ذاتي علي الحدود التركية كما سعت بلاده الي انشاء منطقة امنة في سوريا و لكن هذه الفكرة لم تؤيدها القوي الدولية الاخري.

و صرح اردوغان الي قيام الحكومة التركية بعدد من التغيرات في تشكيلها في الايام القادمة و لكن رئيس الوزراء لم يبلغه لحد الان بقرارات محددة و ذلك بعد تقديم وزير الداخلية بالاستقالة من منصبة يوم الاربعاء الماضي بعد وقوع عدد من الانفجارات في مناطق مختلفة من البلاد مما نتج عنها توجيه العديد من الانتقادات الي فشل جهاز الاستخبارات خاصة في الفترة السابقة للمحاولة الانقلاب الفاشل في شهر يوليو 2016.

“ربما تحدث تغييرات مماثلة في وزارات أخرى مع الوقت لكن لم يعلمني رئيس الوزراء بتفاصيل حول ذلك بعد. حكومتنا تسير بثبات في طريقها المرسوم”.

و قد ذكرت وكالة الانباء التركية الرسمية ان اردوغان يشارك في اجتماعات قمة العشرين كضيف شرف بعد دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ لبلاده، و انه خلال الاجتماعات الهامشية بالقمة سيطلع رؤساء العالم بتفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة في بلاده و مشاركة بلاده في عملية درع الفرات بشمال سوريا.

و الجدير بالذكر ان الحكومة التركية تواصل القيام بعملية التطهير في البلاد حيث اصدرت امس الخميس مرسوم بطرد 8 الاف موظف من مديرية الامن العام و القيادة العامة للدرك و قيادة خفر السواحل و عدد من المؤسسات الحكومية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *