الرئيسية / منوعات / فوائد القرنفل للشعر وكيفية عمل وصفة طبيعية منه
زيت القرنفل
فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر وكيفية عمل وصفة طبيعية منه

دائما ما يقال أن الشعر هو تاج للمرأة لذا لا بد أن يتم الاهتمام به بشكل خاص و إعطاؤه كل الرعاية التى من شأنها أن تجعل شكله براق و لامع , و مع كل الاعلانات التى نراها على القنوات التليفزيونية المختلفة فنجد أن الكثير من الفتيات يختلط عليهن الأمر حيث لا تعرف كل فتاة ما يناسب نوعية شعرها , و لهذا الامر بدأت الكثيرات منهن التوجه إلى الزيوت و الوصفات التى يتم أخذها من الطبيعة خاصة التى لها علاقة بالقرنفل .

فوائد القرنفل للشعر :

يحتوى القرنفل على العديد من المعادن الهامة مثل الحديد و فيتامينات إي و سي هذا بالاضافة إلى الكالسيوم , لذا فهو يساهم فى حل كثير من المشكلات التى يعانى منها الشعر , فقد قيل أن القرنفل إذا تم استخدامه على شكل زيت فهو يساعد أى فتاة تعانى من مشكلة الشعر الخفيف , فهو يساهم بشكل كبير فى تكثيف الشعر .

جدير بالذكر فإن القرنفل يعمل على تغذية الشعر و إعادة اللمعان الملفت له , هذا بالاضافة إلى أنه يعمل على تقوية البصيلات الخاصة بالشعر و هذا الأمر يقلل من فرص تساقطه .

طرق للاستفادة من القرنفل للشعر :

يمكن استخدام القرنفل على شكل زيت حيث يمكنك تجفيف حبات القرنفل و بعد ذلك قومى بطحنها حتى تصبح بودرة , ثم قومى بإحضار قدر مناسب من زيت الزيتون ليتم نقع بودرة القرنفل فيه لمدة تتراوح من أربعة عشر يوما إلى واحد و عشرين يوما و للتأكد من أن الزيت امتزج مع تلك البودرة جيدا خلال تلك الفترة , قومى بخلطهم مرتين فى اليوم الواحد .

بعد انتهاء فترة النقع قومى بتصفية الخليط جيدا , ثم قومى بوضعه على فروة الرأس باستخدام فرشاة الصبغة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *