الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسي يصدر عددًا من القرارات الجمهورية
رئيس مجلس الدولة
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى

الرئيس السيسي يصدر عددًا من القرارات الجمهورية

ظهرت في الآونة الأخيرة مشاكل كثيرة منها مشكلة السكن والتي تحتاج للكثير من الأراضي والمساحات الواسعة الصالحة للبناء وأيضًا مشكلة البطالة وتوظيف الشباب والمشاكل الإقتصادية وارتفاع العملات الأجنبية مقابل الجنيه، وفي إطار جهود الرئيس السيسي والحكومة للتغلب على المشاكل التي تواجهها البلد والتي تحتاج لحلول سريعة وقطعية أصدر الرئيس السيسي عدة قرارات وهي:

القرارات الجمهورية

  1. الموافقة على عقد القرض التلقائي السادس بين الحكومة وبين صندوق النقد العربي والذي تم توقيعه في بتاريخ 26/11/2015 بمبلغ 59 مليون و160 ألف دينار عربي فيما يعادل 78 مليون و243 ألف دولار أمريكي، ويأتي هذا القرار في إطار مجهودات الدولة للتغلب على مشكلة ارتفاع الدولار وهبوط الجنيه وانخفاض ميزانية الدولة وكثرة حاجات جموع الشعب المالية.
  2. الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 42.4 فدان أي بما يعادل 18600 متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة والمتواجدة بمحافظة قنا وجعلها لصالح محافظة قنا لإقامة عليها عمارات سكنية، ويأتي هذا القرار في ضوء مجهودات الدولة لحل أزمة السكن فمع تزايد عدد السكان بكثرة المواليد وتكدسهم في مناطق ثابتة يزداد احتياجهم لمأوى كي يعيشوا فيه ومساكن يحتمون بها.
  3. تقرير صفة النفع العام لمشروع ملكية العقار الذي تشغله مدرسة ميت العز الابتدائية الموجودة في ميت غمر محافظة الدقهلية وتنفيذ القرار مباشرة بالاستيلاء على الأرض والمباني اللازمة لتنفيذه، ويأتي هذا أيضًا في ضوء سعي الدولة لتوفير الأراضي والمساحات اللازمة لبناء العقارات والمساكن أو المؤسسات لتوفير المسكن والعيش أو توظيف الشباب.
  4. سرعة إنهاء الغرض الذي خصصت من أجله بعض الأراضي في سنة 1966 والمنزوعة ملكيتها للمنفعة العامة بمساحة 11 فدانًا وقيراط واحد و21 سهمًا بحي السلام بمحافظة القاهرة، ويأتي أيضًا هذا القرار من أجل المنفعة العامة وتوفير الأراضي والمساحات الواسعة واستغلالها أفضل استغلال.
  5. اعتبار مشروع نزع ملكية ومبنى مدرسة محمد عزت سلامة بزمام قرية الجعفرية مركز السنطة بمحافظة الغربية من أعمال المنفعة العامة.

وتتواصل جهود الدولة لحل كافة المشاكل التي تواجهها وأزمة الدولار والسكن وأزمة البطالة التي يعاني منها الشباب وغيرها من الأزمات التي تحتاج للحزم والسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *