الرئيسية / اخبار التعليم / التقديم إلى الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة MTI ، وتخصصاتها ، والأوراق المطلوبة
جامعة mti
التقديم إلى الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة MTI ، وتخصصاتها ، والأوراق المطلوبة

التقديم إلى الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة MTI ، وتخصصاتها ، والأوراق المطلوبة

مما هو معتاد عليه كل عام ، بعد إنتهاء فترة تنسيق الثانوية العامة ، أن تظهر مشكلة جديدة أ لا و هي ، حالة من عدم الرضا تنتاب ليس فقط الطلبة و الطالبات ، بل أيضا ً ، الأهالي و أولياء الأمور ، بسبب عدم توافق مجموع أبنائهم مع الكلية التي كثيرا ً ما تمنوها ، و سعوا ورائها  ، و من هنا تظهر فكرة حل الجامعات الخاصة الغير حكومية ، و التي تهدف لحل تلك المشكلة ، و لعلنا من خلال موقعنا موقع المملكة الأخبارية ، قد سبق و تناولنا عدد من تلك الجامعات الخاصة الغير حكومية ، و اليوم نتناول معكم ، و نستعرض أمامكم جامعة خاصة أخرى ، و هي الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا ( Modern University For Technology and Information ) ، و التي تُعرف باسم جامعة MT I ، و التي تقبل الطلبة و الطالبات من حاملي شهادة الثانوية العامة المصرية ، أو ما يعادلها من الشهادات ، سواء كانت شهادات عربية  ، أو شهادات غير عربية .

موقع الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة M T I :

تقع الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا ( Modern University For Technology and Information ) ، و التي تُعرف باسم جامعة M T I ، في مدينة القاهرة ــ عاصمة جمهورية مصر ، و تحديدا ً في الحي الخامس من منطقة المقطم ، أمام كار فور الطريق الدائري .

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة M T I :

لكل من يرغب للتقديم من أجل الدراسة في الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا ( Modern University For Technology and Information ) ، و التي تُعرف باسم جامعة M T I ، عليه أن يقوم بتحضيرالأوراق التي قد طلبتها الجامعة ، و هي كالآتي ذكرها :

  1. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها .
  2. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم صورة ضوئية من البطاقة الشخصية ، مع العلم ، أن يجب إحضار أصل البطاقة كي ما يتم الإطلاع عليه .
  3. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم عدد ستة من الصور الشخصية ، و التي تخص المتقدم  ، كما إنها يجب أن تكون صور حديثة .
  4. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم نموذج ( 2 جند ) خدمة عسكرية ، مع الأخذ في الإعتبار أن هذا الشرط يخص فقط الطلاب الذكور ، و لا ينطبق على اي من الطالبات الإناث .
  5. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم نموذج (6 جند) ، و يُطلب هذا النموذج فقط من مواليد الأعوام التي تسبق العام الميلادي 1995م ، مع الأخذ في الإعتبار إنه أيضا ً يخص فقط الطلاب من الذكور ، و لا يُطلبمن الطالبات الإناث .
  6. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم أصل شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى ، كذلك يجب إحضار اثنان من الصور الضوئية من شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها .
  7. يجب على المتقدم أن يقوم بتقديم أصل شهادة الميلاد ، و التي تخص المتقدم ، كذلك يجب تقديم اثنان من الصور الضوئية من شهادة الميلاد .
  8. أما طلبة نظام الــ S A T ، فعليهم إحضار الــ user name ، و الــ pass word ، و الذي يخصهم .

كليات الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة M T I :

يوجد في الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة M T I ، عددا ً من الكليات المختلفة ، و التي تدرس مختلف المجالات ، و التي من بينها :

  1. كلية الحاسبات و المعلومات و التي يوجد بها عدد من التخصصات و هي كالآتي : تخصص علوم الحاسب ، و أيضا ً تخصص نظم المعلومات .
  2. كلية الإدارة ، و التي تحوي عدد من التخصصات و هي تخصص المحاسبة ، و تخصص المؤسسات المالية ، و تخصص الإدارة ، و تخصص نظم المعلومات الإدارية ، و تخصص التسويق ، و كذلك تخصص الإقتصاد .
  3. كلية الهندسة و التي يوجد بها تخصص هندسة الإلكترونات و الإتصالات ، و تخصص هندسة الإلكترونيات الطبية ، و كذلك تخصص هندسة الميكا ترو نيات ، و أيضا ً تخصص هندسة إدارة مشاريع تشيد ، و تخصص الهندسة المعمارية ، و تخصص هندسة الحاسب الألي ، وكذلك تخصص هندسة التحكم الألي ، و تخصص هندسة الإنتاج ، و أخيرا ً تخصص هندسة الإنشاءات .
  4. كلية الإعلام ، و التي تحوي عددا ً من التخصصات و هي تخصص الصحافة المطبوعة و الإلكترونية  ، و كذلك تخصص الإذاعة و التليفزيون ، و أخيرا ً تخصص العلاقات العامة و الإعلان .
    كلية الصيدلة و التي يوجد بها عددا ً كبيرا ً من الأقسام ، و هي كالآتي ذكرها : قسم الكيميـاء التحليــليـة ، و كذلك قسم الميكرو بيولوجيا و المناعة ، و أيضا ً قسم الصيدلانيات ، كما يوجد قسم الكيميـاء الحيــويــة ، و قسم الكيـــمـيــاء العـضـويـــة ، و كذلك قسم العــقــاقــيـــر ، و أيضا ً قسم الصيدلة الاكلينيكية ، إضافة إلى قسم الكيـــمــيــاء الصـيــدليـــة ، و أخيرا ً قسم الأدوية و السموم .
  5. كلية التمريض ، و التي تحوي عددا ً هائلا ً من التخصصات ، و هي كالآتي : قسم التمريض الباطنى و الجراحى ، و قسم تمريض صحة المجتمع ، و كذلك قسم تمريض صحة الأم و حديثى الولادة  ، إضافة إلى قسم التمريض النفسى و الصحة النفسية ، و أيضا ً قسم تمريض الأطفال ، و أخيرا ً قسم إدارة التمريض .
  6. كلية طب الفم و الأسنان ، و التي تعد الكلية ذات التخصصات الأكثر في الجامعة الحديثة للعلوم و التكنولوجيا جامعة M T I ، و هي كالآتي ذكرها : قسم هستو باثو لوجيا الفم ( أي التشريح الوصفي للأسنان ــ و بيو لوجيا الفم ــ و كذلك باثو لوجيا الفم ) ، و كذلك قسم طب الفم و أمراض اللثه ( حيث يتم دراسة طب الفم ــ و أمراض اللثه ــ و كذلك أشعة الفم و الأسنان و طب الأسنان الشرعى ــ كما يدرس فيه الطالب غرس الأسنان ) ، و أيضا ً قسم طب أسنان الأطفال ( حيث يتم دراسة طب أسنان الأطفال ــ و تقويم الأسنان ــ كذلك دراسة كلا ً من طب الأسنان الوقائى و صحة الفم ) ، إضافة إلى قسم جراحة الفم و التخدير ( حيث يتم دراسة جراحة الفم و التخدير ــ و كذلك دراسة جراحة الوجه و الفكين ) ، و أخيرا ً قسم الإستعاضة الصناعية المتحركة ( لدراسة الإستعاضة المتحركة سواء كانت كاملة ، أو جزئية ــ و دراسة التركيبات الخاصة بجراحة كلا ً من الوجه و الفكين ــ و دراسة خواص المواد المستعملة فى طب الأسنان )
  7. كلية علاج طبيعي ، و التي يوجد بها عددا ً كبيرا ً من التخصصات ، أ لا و هي كالآتي : قسم العلوم الأساسية ، و كذلك قسم العلاج الطبيعى لأمراض الباطنة و المسنين ، و أيضا ً قسم الميكانيكا الحيوية ، إضافة إلى قسم العلاج الطبيعى لصحة المرأة ، كما يوجد بها قسم العلاج الطبيعى لأمراض العظام و جراحتها  ، بالإضافة إلى قسم العلاج الطبيعى لأمراض المخ و الأعصاب ، و كذلك قسم العلاج الطبيعى للأمراض الجلدية ، و أخيرا ً قسم العلاج الطبيعى لأمراض الأطفال و جراحتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *