الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يستعرض موقف شركة تنمية الريف المصري ومقترحات طرح الاراضي
مشروع المليون فدان
المهندس شريف اسماعيل

رئيس الوزراء يستعرض موقف شركة تنمية الريف المصري ومقترحات طرح الاراضي

اكد رئيس الوزراء اليوم المهندس شريف اسماعيل على الاهمية الكبيرة للمشروعات العملاقة التى يتم تنفيذها فى مصر بهدف التنمية و تطوير الاقتصاد المصرى.

و من بين تلك المشاريع مشروع االمليون فدان الذى يهدف الى استصلاح مليون فدان من الاراضى الصحراوية بهدف الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل و الموارد الزراعية المستخدمة فى الصناعات مثل القطن.

و سوف يتيح ذلك المشروع فرص عمل كثيرة للشباب لتقليص نسبة البطالة فى مصر و سوف يقيم مجتمعات زراعية و صناعية كبرى و توسيع الحيز العمرانى خارج وادى النيل الذى اصبح مكتظا بالسكان حيث ان 99% من الشعب المصرى يعيش فى 3% من مساحة مصر الاجمالية فذلك المشروع سيحل مشاكل المرور التى تعانى منها مصر بنسبة كبيرة و ملحوظة.

و قد جاءت تلك التصريحات اليوم من قبل رئيس الوزراء فى اجتماع مجلس الوزراء الذى تم عقده اليوم من اجل البحث فى مشكلات الريف المصرى و كيفة حلها و تنمية الريف فى مصر.

و قد تم عقد مباحثات فى امكانية توفير اراضى صالحة للزراعة للشباب و الخريجين من اجل اقامة مشاريع صغيرة تؤمن مستقبلهم و يستطيعوا تحقيق احلامهم و ايضا طرح اراضى على كبار المستثمرين العرب و الاجانب من اجل انعاش الاستثمار و تنمية الاقتصاد المصرى.

كما ناقش ايضا فى ذلك الاجتماع المقترحات المطروحة و  الخاصة بالمشروعات العملاقة المصاحبة لمشروع الالف فدان سواء كان فى المشاريع الزراعية المهمة مثل مشاريع التسمين و انتاج الالبان و مشاريع الصوب الزراعية و التى تهدف الى تلبية احتياجات السوق المحلى من تلك المنتجات لتحقيق الاكتفاء الذاتى و العمل على توريد المحاصيل كما كان فى السابق و من اجل جذب الاستثمار و توفير فرص عمل للشباب.

و من يرغب بمعرفة قرارت الاجتماع الوزارى اليوم بالتفصيل الدخول هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *