الرئيسية / اخبار التعليم / موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات 2016 بداية العام الدراسي الجديد 2017
عام دراسي جديد

موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات 2016 بداية العام الدراسي الجديد 2017

 كانت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية قد أعلنت عن موعد بدء الدراسة فى المدارس والجامعات 2016 ،وأن الموعد المحدد لبداية العام الدراسي 2016/2017 ،قد اقترب بالفعل وأنه سوف يكون في غضون أيام قليلة بمجرد الإنتهاء من الإجراءات والإستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد ، كما تم الإعلان من خلال تصريحات وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيخي بأنه لن يتم تأجيل موعد بداية الدراسة تحت أي ظرف من الظروف ،وأنه بمجرد بداية العام الدراسي سوف يتمكن الطلبة والطالبات من التوجه إلي مقاعد الدراسة الخاصة بهم .

وكان تصريح الدكتور أشرف الشيخي قد أثار حالة من القلق والتوتر لدى الطلاب أثر عدم تأجيل الدراسة خاصة وأن نتيجة تنسيق الدبلومات لم تظهر حتى الأن ، وكانت بعض المصادرت قد أشارت إلي أنه ربما يتم تأجيل الدراسة لبضعة أيام لحين الإنتهاء من نتيجة تنسيق الدبلومات .

ويأمل الطلبة والطالبات وهو يمرون بحالة من التوتر والقلق بسبب عدم الإنتهاء من جميع نتائج التنسيق ، أن يتم تأجيل الدراسة لمدة إسبوع على الأقل ، إلا أن جميع الأمور تؤكد أن موعد بداية الدراسة سوف يكون في الموعد المحدد لها مسبقا وهو الرابع والعشرون من سبتمبر لعام 2016 .

وتعمل الوزارة على توفير المناخ المناسب للطلبة والطالبات بالإضافة إلي تهيئة المناهج التعليمية من أجل الرقي بالمستوى التعليم والوصول بالطالب المصري إلي أفضل المستويات العلمية والفنية ، ويتم كل ذلك وفقا لدراسات وأسس علمية محددة .

مع خالص تمنياتنا لأعزائنا الطلبة والطالبات بعام دراسي مليئ بالتوفيق والنجاح وكانت الوزارة قد حددت عدد أيام الدراسة للفصل الدراس الأول ب مائة وثلاثة أيام وذلك بعد أن قامت الوزارة بحذف أيام الأجازات الرسمية المقررة وكل عام وأنتم بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *