الرئيسية / منوعات / اسعار السجائر الجديدة بعد اقرار ضريبة القيمة المضافة التى من المقرر تنفيذها
زيادة اسعار السجائر
اسعار السجائر الجديدة

اسعار السجائر الجديدة بعد اقرار ضريبة القيمة المضافة التى من المقرر تنفيذها

قامت شركة الشرقية للدخان و السجائر بارسال قائمة بالاسعار الجديدة للسجائر و المعسل المحلى و المستورد الى ادارة البورصة المصرية لتقوم الاخيرة باعلانها على المستهلكين فقد قامت شركة الشرقية للدخان بتعديل فى اسعار السجائر طبقا لقانون 299 و لم يتم الاعلان عن موعد تطبيق تلك الاسعار لانه من المقرر تطبيقها بعد تنفيذ قانون ضريبة القيمة المضافة.

و ننشر لكم اسعار السجائر كالاتى

كليوباترا كينج ورقية 10.5

كليوباترا كوين ورقية 10.5

كليوباترا سوبر 12.5

بوسطن-لايت-بلومنت-مونديال 12

كليوباترا بلاك ليبول 16

و لم يتم تحديد ميعاد تطبيق تلك الاسعار الجديدة حتى الان بالرغم من قيام بعض التجار من رفع اسعار السجائر و المعسل بنسب مرتفعة و باسعار تفوق الاسعار الجديدة المقررة.

و قد تم زيادة فى اسعار السجائر و المعسل وكروت شحن هواتف المحمول نتيجة فرض ضريبة القيمة المضافة.

و قد قام العديد من التجار و البائعين للسجائر و كروت ىشحن هواتف المحمول برفع الاسعار بشكل مبالغ فيه و اكبر من الاسعار الجديدة بالرغم من ان مصانع الدخان وشركات المحمول الثلاث بمصر لم تقرر فرض الاسعار الى الان.

و قد أكد رئيس الجهاز لطمئنة الناس و حمايتهم من التجار الجشعين أنه بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة فإنه جار التنسيق مع الجهات المعنية التي تراقب حركة الأسواق و الأسعار لزيادة النشاط و ذلك لمنع استغلال الضريبة الجديدة من اجل الكسب الغير مشروع و رفع الأسعار بأكثر مما تم تحديده من قبل الدولة على حسب ضريبة القيمة المضافة التى لم يقرر تنفيذها الى الان و هذا ما بدأه بعض التجار حاليا من اجل الكسب على حساب الناس التى تكسب اموالها من دمها.

و قد وعد رئيس جهاز حماية المستهلكين بأننه سيتم ضبط كل التجار الذين يغالون فى الاسعار عن الاسعار الرسمية المقررة و ستكون اسعار السلع الموجودة فى الاسواق هى الاسعار المقررة من قبل الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *