الرئيسية / اخبار العالم / ارتفاع عدد ضحايا غرق سفينة حجاج عائدة إلى تايلاندا
غرق سفينة
غرق سفينه حجاج في تايلاندا

ارتفاع عدد ضحايا غرق سفينة حجاج عائدة إلى تايلاندا

طالعتنا أخبار عاجلة منذ قليل بغرق سفينة حجاج في تايلاندا بعد إهمال من قبطان السفينة والذي أدى فورا إلى غرق السفينة العائدة بالحجاج العائدين إلى وطنهم بعد أدائهم لمناسك الحج وقد جاء ذلك في خبر مفزع لجميع المسلمين في العالم بعد قضاء موسم حج كان في غاية التنظيم والهدوء ولم تحدث أية كوارث كما موسم الحج الماضي لتأتي هذه الأخبار المأساوية بغرق السفينة.

وقد تداولت تقارير إخبارية عديدة أن السفينة كانت عائدة من أراضي المملكة السعودية متوجهة إلى تايلاند وكانت على بعد ساعة من الوصول للعاصمة التايلاندية بانكوك وبالتحديد عند مدينة أيوثايا وقد حدث أن السفينة ارتطمت بجدار ضفة النهر مما أثر على السفينة وغرقت في الحال.

ويذكر أن السفينة كانت تقل عدد ركاب يتجاوز المائة بقليل وأن آخر إحصائية بخصوص الضحايا التي في أيدي السلطات التايلاندية هي حوالي خمسة عشر قتيل وأحد عشر مفقودا في استمرار من جانب السلطات لإنقاذ وإسعاف الناجين والبحث عن المفقودين وجاءت تلك الإحصائية حسب ماصرح به نائب حاكم مدينة ايوثايا التايلاندية ريوات براسونغ.

وقد صرح أيضا قائد شرطة مدينة أيوثايا أن قبطان السفينة هو من يتحمل الخطأ الكامل بسبب إهماله الشديد في القيادة وعدم التزامع بقواعد الملاحة البحرية والتي أدت بدورها لإزهاق العديد من الأرواح و ذكر أيضا أن الضحايا جميعهم من حاملى الجنسية التايلاندية ولا وجود لجنسيات أجانب من سياح وغيرهم وأن البحث مازال جاريا بخصوص المفقودين.

وقد تحدث بعض ركاب السفينة التايلاندية الناجين من هذا الحادث المأساوي بأن حمولة السفينة كانت زائدة وأنها كانت على بعد أمتار من ضفة النهر التي ارتطمت به بقوة شديدة أدت إلى تحطيم جزء من السفينة ثم غرقها وأن السفينة لا تتسع سوى لخمسين شخص ولكن رغم ذلك كان على متنها مايزيد على المائة راكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *