الرئيسية / اخبار العالم / اسباب تفضيل الخليجون السفر الي جورجيا
جورجيا
اسباب تفضيل الخليجون السفر الي جورجيا

اسباب تفضيل الخليجون السفر الي جورجيا

قدمت جورجيا العديد من التسهيلات لاستقبال السائحين عامة و للسائح الخليجي خاصة اثناء فصل الشتاء الذي يشمل علي ” اجازات رأس السنة و عيد الميلاد ” و خاصة بعد ان تجاوز عدد السياح السعوديون الذين سافروا الي جورجيا خلال عام 2016 حوالي 20 الف سائح سعودي.

و قد شملت هذه التسهيلات الدخول و الاقامة بها لمدة سنة كاملة للمواطنيين السعوديين و 3 شهور المقمين بها اقامة دائمة بدون الحاجة الي الحصول علي تأشيرة الدخول فالمطلوب من المواطن السعودي تقديم اثبات جنسية فقط بواسطة جواز السفر اما بالنسبة للمقيم بالسعودية مطاوب منه تقديم اصل اقامته الدائمة بها و صورة مترجمة باللغة الانجليزية و اصل تذكرة السفر العودة و الذهاب و كشف حساب بالبنك و حجز الفندق.

و اليكم بعض الاسباب التي قد تدفع السائح عامة و الخليجين علي وجه الخصوص السفر الي جورجيا منها:

  • شعب ودود:

من اهم المزايا التي تتمتع بها جورجيا بان شعبها ودود و مرحب بالضيف و يحترمه و يمنحونه ضيافتهم علي اجمل وجه لذلك يشعر السائح في جورجيا بانه في يته من كثرة ترحاب الشعب الجورجي بالسائحين و الضيوف و يتضح ذلك اثناء المودة في التعامل.

  • المواقع السياحية:

تتمتع جورجيا بالعديد من المواقع السياحية و انتشارها علي الرغم من صغر مساحتها كما تتميز بطبيعتها المتنوعة بالاضافة الي طبيعة البلاد الساحلية الرائعة حيث تطل بعض مدنها علي البحر الاسود مثل مدينتي باتومي و بوتي.

تجد في شمال البلاد أماكن مثل كازبيجي ومستيا، وجبال القوقاز الشاهقة بقممها المرتفعة المغطاة بالثلوج، حول مدينة كوتايسي تجد الوديان والغابات، أو ينابيع المياه العلاجية التي تتوافر في مدينة بورجومي.

  • الطعام الجورجي:

 

يتميز المطبخ الجورجي بالتنوع في اكلاته و اطباقه و في اغلب الاوقات تعتمد هذه الاطباق علي تقديم الاكلات الريفية و الخاصة بتاريخ و تقاليد الشعب الجورجي مثل

تشتهر البلد بطبق شعبي رئيسي اسمه “خينكالي” طيب المذاق وهو شبيه بالزلابية يمكن طهيه مع البطاطس، لحم البقر، الجبن أو الفطر.

هناك أيضاً بيتزا “كاشابوري “ وهي عبارة عن عجينة تشبه عجينة البيتزا ومغطاة بالجبن ويقدم بأشكال متنوعة وهو الطبق المفضل للجميع

و الجدير بالذكر ان الحكومة الجورجية تسمح لمواطني 90 دولة الدخول الي اراضيها بدون الحصول علي تأشيرة دخول و الاقامة بها لمدة 12 شهر مثل الامارات و لبنان و عمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *