الرئيسية / اخبار مصر / الحكم في طعن مرسي اليوم أمام محكمة النقض
الحكم في طعن مرسي
محكمة النقص بالقاهرة

الحكم في طعن مرسي اليوم أمام محكمة النقض

الحكم في طعن مرسي ، ذلك حيث قامت محكمة النقض المصرية اليوم الثلاثاء الموافق الثاني و العشرون من شهر نوفمبر 2016 ، النظر في حكمها في الطعن الذي قام الرئيس المعزول محمد مرسي و مجموعة أخرى من أعضاء جماعة الإخوان بتقديمه ، و ذلك ما يخص أحكام بالسجن و أحكام الإعدام ضدهم في القضية التي يطلق عليها قضية التخابر مع جهات أجنبية.

الجدير بالذكر أن دفاع المتهمين ، قد قام بالمطالبة في أثناء الجلسة الماضية عن بطلان هذه الأحكام  و هذا يرجع إلى الخطأ في تطبيق القانون و أيضاً الفساد في الاستدلال و في الإخلال بحق الدفاع و كذلك أيضاً بطلان الإجراءات الخاصة بالضبط الجنائي و ببطلان تحقيقات النيابة العامة .

الحكم في طعن مرسي

يذكر أيضاً أن محكمة جنايات القاهرة قد قامت بالقضاء  في شهر يونيو عام ألفان و خمسة عشر بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي و معاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و عدد خمسة عشر آخرون من عناصر الجماعة بالسجن المؤبد.

و كذلك أيضاً معاقبة عدد ستة عشر آخرون  بالإعدام ، و لقد كان من بين هؤلاء عدد ثلاثة عشر شخص هارب ، و لقد كان من بينهم  نائب المرشد خيرت الشاطر ، و هذا في قضية التخابر مع جهات أجنبية من بين هذه الجهات حزب الله اللبناني  و أيضاً حركة حماس الفلسطينية .

و كذلك أيضاً فقد تضمن الحكم معاقبة عدد اثنان متهمين بالسجن لمدة سبعة أعوام في القضية ذاتها ، و لقد قام بالطعن على الحكم عدد أثنى عشر متهم ، و لقد  من بينهم محمد مرسي و محمد بديع و عدد خمسة عشر من بينهم متهم آخر  تم الحكم عليهم بالسجن المؤبد ، إلى جانب عدد ثلاثة متهمين قد صدر ضدهم حكم بالإعدام  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *