الرئيسية / اخبار مصر / الاستماع إلى مرافعة دفاع 156 متهم في مذبحة كرداسة
مذبحة كرداسة
معهد أمناء الشرطة

الاستماع إلى مرافعة دفاع 156 متهم في مذبحة كرداسة

 مذبحة كرداسة ، ذلك حيث قامت الدائرة رقم إحدى عشر إرهاب في محكمة جنايات القاهرة ، و التي انعقدت في معهد أمناء الشرطة في طرة ، و ذلك برئاسة سيادة  المستشار محمد شيرين فهمي ، اليوم الخميس الموافق الثاني و العشرون من شهر ديسمبر 2016 ، بالسماع إلى مرافعة الدفاع .

و هذا في إعادة محاكمة عدد مائة ، و ستة ، و خمسون متهم في اقتحام مركز شرطة كرداسة ، و القيام بقتل مأمور المركز ، و القيام بقتل نائبه و قتل عدد أثنى عشر ضابط و عدد فرد واحد شرطة ، و ذلك كان بعد  فض اعتصام رابعة العدوية ، و فض اعتصام النهضة ، في القضية التي تعرف بالشكل الإعلامي بمذبحة كرداسة .

مذبحة كرداسة

الجدير بالذكر أن الجلسة  سوف تعقد برئاسة المستشار محمد شرين فهمي ، كذلك أيضاً لعضوية سيادة المستشار عصام أبو العلا ، و كذلك عضوية سيادة المستشار رأفت زكي ، و سيادة المستشار مختار العشماوي ، و سيادة المستشار  عادل السيوي ، و كذلك بحضور ممثل النيابة مصطفى بركات .

هذا و لقد قامت النيابة العامة بإحالة عدد مائة و ثمانية و ثمانون متهم إلى محكمة الجنايات ، و ذلك بعد أن قامت بالنسب  إليهم مشاركتهم في شهر أغسطس عام ألفان و ثلاثة عشر مع أشخاص آخرين مجهولين في تجمهر يتألف من أكثر من عدد خمسة مواطنين من شأنه جعل الأمن العام في خطر.

و لقد كان الهدف منه ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار و كذلك الشروع فيه و إجراء عمليات التخريب و السرقة ، و كذلك التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستخدام القوة في حالة حملهم أي أسلحة نارية و أي أسلحة بيضاء و كذلك أدوات مما تستعمل في الاعتداء على المواطنين ، و لقد قام عدد مائة و خمسة و خمسون  من المتهمين بتقديم الطعن على الحكم أمام محكمة النقض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *