الرئيسية / اخبار مصر / الإسكان والتفاصيل الخاصة بإجتماع الوزير لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى
الاسكان
الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى

الإسكان والتفاصيل الخاصة بإجتماع الوزير لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى

فى اطار الجهود التى يقوم بها الرئيس السيسى , والتى يتم ترجمتها على ارض الواقع من خلال المشروعات التنموية التى تطلقها الكثير من وزارات الحكومة المصرية , اصدر الرئيس تكليفاته لوزارة الاسكان والتى تستهدف تأسيس مدارس النيل فى عددا من المدن الجديدة , وبناء على هذه التكليفات والاوامر , قام وزير الاسكان بعقد اجتماعا اليوم الجمعة الموافق الثلاثون من ديسمبر 30/12/2016 , للبحث فى بحث كافة السبل والطرق والاجراءات التى من المقرر اتباعها بما يضمن تحقيق هذه التكليفات …….. واليكم التفاصيل .

التفاصيل الخاصة بإجتماع وزير الاسكان اليوم :

فى اطار اتخاذ خطوات سريعة للبدء فى تنفيذ التكليفات التى امر بها الرئيس السيسى , قام وزير الاسكان اليوم بعقد اجتماعا لبحث هذا الامر والذى حضره عددا من المسئولين سواء بالنسبة لوزارة الاسكان او وزارة التخطيط بإعتبار ان لكلا منهما دورا هاما , كما حضر الاجتماع ايضا عددا من مسئولى الصندوق الخاص بتطوير التعليم , هذا الى جانب وحدة شهادة مدارس النيل , وخلال الاجتماع قام وزير الاسكان بعرض وتقديم الاراضى المقترحة لتنفيذ هذا المشروع , مؤكدا ان الوزارة على اتم الاستعداد للبدء فى تنفيذه على الفور .

كما قام بعرض دراسة لنموذج الادارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس بما يضمن تقديم كافة الخدمات على اعلى درجة من المستوى وبشكل دائم ومستمر , وقد قام مسئولو هئية المجتمعات العمرانية بتحديد الاماكن التى من المقرر أن يتم بدء تنفيذ هذا المشروع فيها والتى تاتى على هذا النحو :

  • أولا : بالنسبة لمدينة السادس من اكتوبر , فمن المقرر أن تتضمن ثلاثة مدارس وتحديدا فى التوسعات الشرقية وايضا فى جنوب الاحياء السكنية , فيما تعتبر منطقة حدائق اكتوبر هى المنطقة الثالثة المقترحة .
  • ثانيا : بالنسبة لمدينة القاهرة الجديدة , فمن المقرر أن تتضمن مدرستان , تأتى فى منطقة القرنفل  وتحديدا بجوار احدى مشاريع وزارة الاسكان وهى مشروع دار مصر , كمقر اول , اما المنطقة الثانية فى هذه المدينة فتأتى فى عمارات الاندلس .
  • ثالثا : بالنسبة لمدينة الشيخ زايد , فمن المقرر أن تتضمن مدرستات , يآتيان فى مناطق تتمثل فى الحيين التاسع والثالث عشر .
  • رابعا : بالنسبة لمدينة العبور , فمن المقرر أن تتضمن هذه المدينة مدرسة واحدة , تأتى فى الحى السادس .
  • خامسا : بالنسبة لمدينة الشروق , فمن المقرر أن تتضمن هى الآخرى مدرسة واحدة فقط , والتى تأتى فى المركز الخاص بخدمات المدينة .
  • سادسا : بالنسبة لمدينة المنيا , فمن المقرر أن تتضمن مدرسة واحدة , والتى تأتى فى الحى السادس بالمدينة .
  • سابعا : بالنسبة لمدينة السادات , فمن المقرر ان تتضمن مدرسة واحدة , والتى تأتى فى الحى السابع بالمدينة .
  • ثامنا : بالنسبة لمدينة دمياط الجديدة , فمن المقرر أن تأتى المدرسة فى الحى الثالث بالمدينة .
  • تاسعا : بالنسبة لمدينة اسيوط الجديدة , فتتضمن مدرسة من المقرر ان تاتى فى المجاورة الثالثة.
  • عاشرا : بالنسبة لمدينة اسوان الجديدة , فتتضمن مدرسة واحدة من المقرر أن تأتى فى الحى الثالث .
  • هذا الى جانب مدرسة  مدينة طيبة الجديدة , والتى تم تأسيسها على اعلى مستوى من التجهيزات .

هذا وقد اكد وزير الاسكان , انه بعد الاتفاق على هذه المواقع الجديدة والمحددة السالف ذكرها , ستقوم الوزارة بتخصيص الارض تمهيدا لتنفيذ المدارس , والتى تتولى التكاليف الخاصة بها هيئة المجتمعات العمرانية , لافتا الى ان هذا المشروع يعتبر مشروعات يحمل جانبا اجتماعيا وجانب استثمارى فى نفس الوقت , فهو اجتماعى بإعتباره ان يوفر درجة عالية من التعليم العالى والمقدم على اعلى مستوى وبأسعار مناسبة , واستثمارى بإعتباره يحقق عائدا حتى وان جاء هذا العائد بنسبة ودرجة بسيطة , ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة التى تحقق الكثير من المنافع والمزايا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *