الرئيسية / اخبار التقنية / اعفاء السيارات من الجمارك بنسبة 12% على الانواع الواردة من الاتحاد الاوروبى
اعفاء السيارات من الجمارك
سيارات اوروبية

اعفاء السيارات من الجمارك بنسبة 12% على الانواع الواردة من الاتحاد الاوروبى

قبل ساعات قليلة من الآن , وفى اطار تطبيق اتفاقية الشراكة الاوروبية التى تم ابرامها منذ فترة والتى بمقتضاها سيتم خفض نسبة الجمارك فيما يتعلق بالسلع التى تأتى الى البلاد والواردة تحديدا من دول الاتحاد الاوروبى , بحيث تنخفض بشكلا تدريجيا لتصل مع قدوم العام 2019 الى صفر , تم تطبيق اعفاء السيارات القادمة من هذه الدول  من الجمارك بشكلا رسميا , تنفيذا لهذه الاتفاقية …… واليكم التفاصيل .

اعفاء السيارات من الجمارك :

تنفيذا لاتفاقية الشراكة الاوروبية , شهد اول امس الاثنين الموافق الثانى من شهر يناير للعام الحالى 2/1/2017  , تطبيق هذه الاتفاقية بشكلا رسميا , حيث تم تطبيق اعفاء السيارات القادمة من الاتحاد الاوروبى من الجمارك كمرحلة اولى من تنفيذ البنود الخاصة بهذه الاتفاقية , والتى تنص على خفض الجمارك على كافة السلع التى تاتى من هذه الدول بشكلا تدريجيا بحيث تصل قيمتها مع قدوم العام 2019 الى صفر .

وبحسب ما اكد مدير الجمارك , فمن المقرر أن تأتى التخفيضات الخاصة بالسيارات على النحو التالى:

  • أولا : بالنسبة للسيارات الاقل من 1600 سى سى , فمن المقرر أن تنخفض الجمارك الخاصة بها بنسبة تعادل 12% بعدما كانت تصل الى 40% .
  • ثانيا : بالنسبة للسيارات من فئة 1600 سى سى فيما فوق , فمن المقرر أن يتم خفض الجمارك الخاصة بها بنسبة تعادل 40.5% بعدما كانت قيمتها تصل الى 135% .

الجدير بالذكر , ان المفاوضات التى تمت اجراؤها بين كلا من دول الاتحاد الاوروبى ومصر , بدأت منذ اعوام كثيرة وتحديدا منذ العام 1995 , وقد اسفرت تلك المفاوضات عن توقيع هذه الاتفاقية والتى تم ابرامها فى العام 2001 وتحديدا فى شهر يونيو من هذا العام , وقد قام مجلس الشعب بالتصديق عليها هو وعددا من الدول الاعضاء فى الاتحاد الاوروبى , وفيما يتعلق ببدء مرحلة تنفيذه فقد كانت فى شهر يونيو للعام 2004 , وفيما يلى نص الاتفافية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *