الرئيسية / اخبار التعليم / نموذج امتحان تجريبي لمادة اللغة الانجليزية الصف الثالث الثانوي 2017
مادة الفيزياء
وزارة التربية والتعليم

نموذج امتحان تجريبي لمادة اللغة الانجليزية الصف الثالث الثانوي 2017

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي 2017 للتهيئة و التدرب علي النظام الجديد بامتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي من خلال تحميل نماذج الامتحانات التجريبية التي وفرتها وزارة التربية و التعليم علي موقعها الالكتروني لكي يتجهز الطلاب لشكل نموذج امتحان البوكليت بجميع المواد الدراسية المختلفة.

و قد اوضحت الوزارة بان نماذج الامتحانات التجريبية للمواد الدراسية المختلفة معدة بالتعاون بين نخبة من مديري عموم تنمية المواد الدراسية و المركز القومي للامتحانات حيث يؤدي طالب الشهادة الثانوية الامتحان المادة في نفس الورقة الامتحانية لان نظام امتحان البوكليت عبارة عن دمج ورقة الاسئلة بكراسة الاجابة.

و اشارت وزارة التربية و التعليم ان نظام امتحان البوكليت هو عبارة عن اسئلة اجبارية يجيب عليها الطالب يتضمن توزيع جزيئات الاسئلة علي عدة صفحات حيث سوف تشمل هذه الاسئلة علي قدر كبير من المنهج و الدرجة المقدرة لكل سؤال منخفضة مما يساهم في عدم فقد الطالب عدد كبير من الدرجات كما تراعي الاسئلة المدة الزمنية المحددة للاجابة علي الامتحان بالاضافة الي احتواء كراسة الامتحان علي صفحة او صفحتين في نهايتها لكي يستطيع الطالب استخدامها كمسودة بالامتحان.

و اوضحت الوزارة بانها تسعي من خلال اعتمادها علي نظام امتحان البوكليت في امتحانات الشهادة الثانوية خلال العام الدراسي الجاري الي التصدي و الحد من عمليات الغش داخل اللجنة و خارجها و القضاء علي ظاهرة تسرب الامتحانات بالاضافة الي تجنب السلبيات التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة في العام الماضي.

و يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي 2017 بشعبتيها العلمية و الادبية تحميل نموذج امتحان تجريبي لمادة اللغة الانجليزية من خلال زيارة موقع وزارة التربية و التعليم الالكتروني من هناااااا للتهيئة علي نظام الامتحان الجديد و التدرب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *