الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الرحمة على النايل سات والعربسات واهم برامجها
تردد قناة الرحمة
قناة الرحمة الدينية

تردد قناة الرحمة على النايل سات والعربسات واهم برامجها

تأتى قناة الرحمة كواحدة من اشهر القنوات الدينية التى تمتلك شعبية وجماهيرية كبيرة , ويعتبر الداعية الاسلامى الشيخ محمد حسان هو المشرف العام عليها  ,وهو قناة تختص بالتركيز على الجانب الدينى فقط , وقبل ستة اعوام على الاقل من الآن , تعرضت هذه القناة الى الاغلاق وتحديدا فى التاسع عشر من شهر اكتوبر للعام الميلادى 2010  ,بسبب بعض الاتهامات التى توجهت اليها والتى منها الفتنة الطائفية  ,ولكنها بعد فترة وجيزة استأنفت بثها من جديد لتواصل دورها فى اعلام كافة المواطنين بشتى الاحكام والتعاليم الخاصة بالدين الاسلامى الحنيف من خلال برامجها المميزة والتى تتضح فى الفقرة التالية .

لمحة سريعة عن اهم برامج قناة الرحمة الفضائية :

برنامج الطب الآمن , والذى يختص بالجانب الطبى والصحى والذى يقدمه الدكتور امير صالح .

برنامج النبأ العظيم , هذا البرنامج الذى يمتلك شهرة واسعة والذى يقدمه الداعية الاسلامى محمد العريفى .

برنامج التفسير , والذى يقدمه الداعية الاسلامى الشيخ محمد حسان الذى يعتبر المالك الرسمى لهذه القناة .

برنامج مدارج السائلين  ,والذى يقدمه واحدا من المشايخ التى لها جماهيرتها وشهرتها , وهو الداعية الاسلامى محمد حسين يعقوب .

برنامج راجعلك يارب والذى يقدمه الداعية الاسلامى حازم شومان , ويعتبر هذا البرنامج من اشهر البرامج المقدمة على شاشة هذه القناة .

هذا الى جانب برامج آخرى لا تقل اهمية عن هذه البرامج السالف ذكرها والتى يأتى على رأسها برنامج مواقف ايمانية وبرنامج اسرار التنزيل وبرنامج فتاوى الرحمة , هذا البرنامج الذى يتم من خلاله فتح باب الاتصال مع المشاهدين , حيث يتم اعلامهم باحكام الدين فى بعض الامور التى يرغبون فى معرفتها من خلال الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات التى يتم طرحها .

تردد قناة الرحمة الفضائية :

يمكنكم متابعة قناة الرحمة على التردد التالى :

على النايل سات 10873 باستقطاب رأسى ومعدل ترميز 27500 وعلى العرب سات 12149 باستقطاب أفقي ومعدل ترميز 27500 التردد الجديد لقناة الرحمة هو 10873 ومعدل الترميز 27500 ومعامل التصحيح 3/4

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *