الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب اليوم الخميس 16/2/2017 في محلات الصاغة
اسعار الذهب اليوم
محلات الصاغة

اسعار الذهب اليوم الخميس 16/2/2017 في محلات الصاغة

اسعار الذهب اليوم ، ذلك حيث هناك تغير كبير جداً في اسعار الذهب اليوم في جمهورية مصر العربية ، و ذلك منذ العام السابق ، حيث أن أسعار المعدن الأصفر الذهب تضاعف في كل محلات الصاغة لكل أعيرة الذهب بدءاً من عيار 18 وصولاً إلى عيار 24 .

هذا و إنه من الملحوظ لدى الكثير من المتعاملين في أسواق المعدن الأصفر الذهب في داخل محافظات جمهورية مصر العربية ، تراجع مستوى الشراء في الأسواق ، و هذا يرجع إلى الخسارة  التي لحقت بالعملة المحلية الجنيه المصري ، و فقدها العديد من القيمة الخاصة به في الأسواق المصرفية .

اسعار الذهب اليوم

الجدير بالذكر أن أسعار المعدن الأصفر الذهب الخاصة بجميع الأعيرة  تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب تراجع أسعار العملة الدولارية الدولار الأمريكي ، و هناك مصادر تؤكد على أنه أسعار الذهب سوف تستمر في الانخفاض ، و التراجع ، و الهبوط في القيمة السعرية لجرامات المعدن الصفر الذهب.

و من المعروف أن المواطنون المصريون يقومون بشكل دائم ، و مستمر إلى اللجؤ إلى شراء المعدن الأصفر  بهدف القيام بادخاره ، و هذا حتى يعملوا على أن يواجهه تغيير العملات ، و بالتالي فإنه نظراً إلى المعدن الأصفر الذهب باستمرار ما يحتفظ  بقيمته الشرائية ، و لكن فإنه ليس الكل يستطيع أن يحتفظ بجرامات الذهب لديه.

و ذلك يرجع إلى مجموعة التقاليد المصرية المنتشرة في المجتمع ، و التي  تضع إجباراً على الشباب الراغبون في الزواج من الفتيات القيام بشراء مجموعة من جرامات الذهب ، و هذا فيما يسمى باسم  الشبكة ، و لكن عقب حدوث أرتفاع شديد في أسعار الذهب فإن الكثير من الشباب أتخذوا قرار الابتعاد عن شراء الذهب لإرتاع قيمته ، و عدم القدرة على مواجهة هذا الغلاء .

أما عن اسعار الذهب اليوم الخميس 16/2/2017 في محلات الصاغة فهي كالتالي :-

  • ذهب عيار 18: 476 جنيها.

  • ذهب ذهب عيار 21: 555 جنيهًا.

  • ذهب عيار 24: 635 جنيهًا.

  • الجنيه الذهب: 4440 جنيهات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *