الرئيسية / منوعات / رجيم 5:2 يجدد الرشاقة بدون حرمان و يقوي عمل جهاز المناعة
رجيم
رجيم 5:2 يجدد الرشاقة بدون حرمان

رجيم 5:2 يجدد الرشاقة بدون حرمان و يقوي عمل جهاز المناعة

تسعي العديد من الاشخاص و خاصة السيدات الي اختيار نظام غذائي معين ” رجيم ” لاتباعه بهدف الوصول الي الوزن المثالي لهم لذا نقدم لكم رجيم 5:2 و المعروف باسم رجيم الصيام المقطع حيث يري المتخصصون في مجال التغذية ان هذا النوع من الرجيم يساهم في انقاص وزن الانسان و يعزز من عمل بعض الهرمونات المتصلة بمكافحة الوزن بالاضافة الي تقوية عمل جهاز المناعة و تحقيق العديد من الفوائد الصحية للانسان مثل مكافحة اثار الشيخوخة و الحماية من مرض الزهايمر و الوقاية من امراض القلب و الضغط.

و قد طور الطبيب البريطاني ” مايكل موسي ” هذا الرجيم في كتابه ” رجيم سريع ” الذي يعتبر من اكثر الكتب مبيعا في بريطانيا حيث يعتمد رجيم 5:2 علي تجنب المشاكل الموجودة بالانظمة الغذائية الاخري و التي في اغلب الاحيان تأتي بنتائج عكسة مما يجعل بعض الاشخاص يتركون اتباع نظام الرجيم بعد مرور فترة من الوقت.

و تقوم فكرة النظام الغذائي ” 5:2 ” علي تناول الشخص كل ما يرغب في تناوله من اطعمة و مكونات غذائية بدون شروط طوال 5 ايام بالاسبوع في مقابل ان يصوم الشخص يومين سواء متتالين او منفصلين عن بعض الاطعمة حيث ان نظام الرجيم 5:2 لا يخصص للشخص عدد الوجبات التي يجب ان يتناولها في اليوم الواحد او حجم الوجبة.

و من امثلة الاطعمة المسموح بتناولها في ايام الصيام برجيم 5:2 هي:

كمّ وافر من الخضراوات والزبادي بنكهة التوت والبيض المسلوق والسمك المشوي أو اللحم الطري والشوربات قليلة السعرات. وفي هذا الإطار، تقدّم الزيلع نموذجًا غذائيًّا يمكن اعتماده في يوم الصيام:
| الفطور: كعكة الأرز، مع ملعقة من اللبنة، وحبة من الخيار، مع فنجان شاي غير محلّى.
| الغداء: طبق من شوربة الخضراوات.
العشاء: طبق من الفتّوش (بدون الخبز) المُضاف إليه دبس الرمان، مع بيضتين مسلوقتين.

 

و في اولي ايام اتباع الشخص للرجيم ” 5:2 ” فانه يشعر بالارهاق و التعب و الخمول و الجفاف بالاضافة الي اصابة الشخص بالارق في ايام الصيام و لكن خلال مدة سريعة يعتاد جسم الشخص علي نظام الرجيم، و يفضل ان يستعين الشخص باخصائي تغذية اثناء اتباعه لهذا الرجيم حتي يساعدك اثناء مراحل الرجيم و تقديم النصائح حول كمية الطعام و كيفية توزيعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *