الرئيسية / اخبار مصر / وزير التموين: عدم حذف اي فئات معينة او العاملين بوظائف معينة من البطاقات التموينية
وزير التموين
وزير التموين اللواء محمد على مصيلحى

وزير التموين: عدم حذف اي فئات معينة او العاملين بوظائف معينة من البطاقات التموينية

صرح اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية بان اللجنة الوزارية المختصة تقوم باعداد معايير استحقاق السلع التموينية المدعمة بهدف استبعاد غير المستحقين من البطاقات موضحا ان ترشيح البطاقات يهدف الي وصول الدعم الي مستحقيه و لا يعني بالضرورة تقليل الدعم، و اشار الوزير بان الوزارة قامت بحذف بطاقات المتوفيين و الاسماء المكررة بها و بطاقات المسافرين خارج البلاد لفترة تزيد عن 6 شهور.

و قد اوضح الوزير بان الوزارة قد وفرت كافة السلع الاساسية باسعار اقل من سعرها في الاسواق و خاصة الزيت و السكر و الارز مشيرا الي عدم قيام وزارة التموين بحذف اي فئات معينة او العاملين بوظائف معينة بالمجتمع من البطاقات التموينية، و قد اكد الوزير بان حصول الاشخاص علي الدعم سوف يكون مرتبط بقيمة دخل الشخص و الانفاق طبقا للمعايير التي تعدها اللجنة الوزارية.

و قد اكد وزير التموين بان الوزارة قد حذفت في المرحلة الاولي من تنقية البطاقات حوالي مليون و 200 شخص من المتوفين و المسافرين خارج البلاد و المكررة اسمائهم بالاضافة الي قيام الوزارة بمراجعة بيانات حوالي 12 مليون بطاقة لاستكمال بيانات اصحابهم في ضوء وجود بطاقات تموينية بدون رقم قومي و غيرها من بطاقات غير مستكملة البيانات.

و قد اوضح وزير التموين في وقت سابق ان الوزارة لديها مخزون كافي من السلع الاستراتيجية كالسكر و الزيت تستمر لفترة طويلة مشيرا الي تدخل الوزارة لحل ازمة السكر من خلال توفيره بالمحافظات المختلفة و ذلك بعد تأخر القطاع الخاص عن اجراء عملية الاستيراد خلال الاشهر الماضية لحل الازمة.

و الجدير بالذكر ان وزارة التموين و التجارة الداخلية قد وفرت كميات ضخمة من سلعة السكر في الاسواق تتراوح بين 240 الف و 250 الف طن سكر يوميا لحل الازمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *