الرئيسية / اخبار التعليم / جامعة الحدود الشمالية تكشف عن وحيدها الزي لجميع الطالبات
جامعة الحدود الشمالية
جامعة الحدود الشمالية

جامعة الحدود الشمالية تكشف عن وحيدها الزي لجميع الطالبات

كشفت عمادة جامعة الحدود الشمالية عن قيامها بتحديد الزي الرسمي الجديد لكافة طالباتها و الذي يتشكل من بلوزة بيضاء و تنورة سوداء او كحلية اللون، و قد نوهت عمادة الجامعة بضرورة التزام جميع طالباتها باللباس المحتشم في الزي الرسمي الجديد من خلال امتناع الطالبات عن ارتداء بلوزة ذات قماش شفاف او قصيرة او ذات فتحة صدر واسعة و غيرها اما بالنسبة للتنورة فيجب علي الطالبات الابتعاد عن ارتداء تنورة قصيرة او ضيقة او تحتوي علي اكسسوارات ذات دلالات معينة.

و قد اوضح عمادة الجامعة بانها اتخذت تطبيق ذلك القرار بعد قيامها بدراسة شاملة للقرار و تحقيقا لرغبة الجامعة في تقليل الاعباء المادية علي اسر الطالبات و بناء علي رغبة العديد من الطالبات المتميزات مؤكدة علي ضرورة التزام الطالبات بقرار الجامعة الجديد منذ بداية الفصل الدراسي الثاني القادم و انها لن تسمح لاي طالبة بمخالفة الزي الموحد الجديد.

و قد تباينت ردود فعل الطالبات تجاه قرار الجامعة بتوحيد الزي حيث اوضحت اغلبية الطالبات بانه من المجدي للعمادة الجامعة الالتفاف الي بعض الامور الهامة لتحقيق هدفها في تقليل الاعباء المادية علي الطالبات و اسرهم كما وضحت الجامعة بانها قد قللت من اسعار الكافيتريا الخاصة بها و غيرها من الاشياء مؤكدة ان هذه الاشياء تعتبر ثانوية و قد طالبت الطالبات عمادة الجامعة باتخاذ قرارات تصب في مصلحة طلابها و طالباتها.

و الجدير بالذكر ان جامعة الحدود الشمالية من اهم الجامعات السعودية قد انشائها الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود في عام 1428 هـ اثناء زيارته للحدود الشمالية و تتوزع كليات جامعة الحدود الشمالية في 3 مدن بالمنطقة الشمالية و هم ” عرعر .. رفحاء .. طريف “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *