الرئيسية / اخبار التقنية / غلق قناة العرب المملوكة من قبل الامير الوليد بن طلال نهائيا
قناة العرب
قناة العرب الاخبارية السعودية

غلق قناة العرب المملوكة من قبل الامير الوليد بن طلال نهائيا

اصدر امس الاثنين مجلس ادارة قناة العرب الاخبارية المملوكة من قبل الامير الوليد بن طلال قرار بغلق القناة و وقف بثها بصورة نهائية، و قد صرح احد مراسلي القناة في السعودية لوكالة فرانس برس بان القناة ارسلت الي فريق العمل بها اخطار بتوقف القناة عن البث مشيرا الي شكر القناة علي تفهم العاملين بها قرار غلقها.

” تلقينا إخطارا بتوقف القناة عن العمل”، مضيفا أن القناة “أعربت عن شكرها لجميع طاقم العمل على تفهمهم لهذا القرار “.

و قد اشار مراسل القناة بان القناة قد كشفت في رسالتها بانها منذ عام 2015 تقوم بالعديد من المحاولات لاعادة بثها و لكن واجهت العديد من التحديات و قد جاء الوقت الذي يجب علي مجلس ادارتها اتخاذ القرار النهائي الخاص بمستقبل القناة مشيرا الي تأكيد رسالة القناة علي توقف بثها بصورة نهائية بداية من امس الاثنين.

” العامين الماضيين كانت هناك محاولات لإعادة إطلاق القناة، لكن واجهتنا العديد من التحديات، وحان الوقت لاتخاذ قرار نهائى فى ما يتعلق بمستقبل القناة “

و اوضح مصدر مقرب من مجلس ادارة القناة بان القناة قد اغلقت مباشرة بعد بثها المباشر من دولة البحرين و قد رفض الاعلان سواء عن الاسباب التي دفعت اعضاء مجلس الادارة باتخاذ القرار النهائي باغلاق القناة او المبالغ المالية التي انفقت في مشروع بث القناة لمدة ساعات قليلة.

و قد تعرضت القناة منذ بداية بثها بمقرها الرسمي في العاصمة البحرينية لحجرة عثر حيث قامت السلطات البحرينية باصدار امر ايقاف بث القناة بعد ساعات قليلة من البث في فبراير 2015 حيث كانت القناة تستضيف ضيفها في اول بث لها علي الهواء مباشرة القيادي بالمعارضة البحرينية خليل مرزوق الذي وجه انتقادات للحكومة البحرينية باتخاذها قرار سحب الجنسية من 72 مواطن بحريني.

و الجدير بالذكر ان قناة العرب الاخبارية كان رئيس مجلس ادارتها الصحفي جمال خاشقجي و قد سعت القناة ان تبث من عدة دول مثل قطر و تركيا و دبي و لكنها لم تنجح في هذه المحاولات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *