الرئيسية / اخبار مصر / موافقة الحكومة علي قانون الزراعة العضوية بصيغته النهائية
الحكومة
اجتماع الحكومة المصرية

موافقة الحكومة علي قانون الزراعة العضوية بصيغته النهائية

صرح اليوم الاربعاء الدكتور عصام فايد وزير الزراعة و استصلاح الاراضي بالمؤتمر الصحفي في مجلس الوزراء بموافقة الحكومة علي مشروع قانون الزراعة العضوية بصورة نهائية مشيرا الي اهمية الاعتماد علي الزراعة العضوية التي سوف تساعد علي التقليل من ظاهرتي الاحتباس الحراري و تلوث الهواء و الماء.

و قد اوضح فايد بان قانون الزراعة العضوية يشمل علي 28 مادة حيث ينظم الزراعة و المنتجات الزراعية التي تنتج مما يساهم في توفير زيادة بالمحاصيل الزراعية، و اضاف الوزير بان الوزارة تسعي الي الاعتماد علي مجال الزراعة العضوية الذي يعتبر جزء من خطة الدولة في التوسع سواء في مجال الزراعات المحمية او انظمة الصوب خاصة و ان مصر تحتل المركز الثالث في الزراعات العضوية و ذلك يعتبر مركز غير كافي لكي تحقق البلاد طموحاتها و تطلعاتها المخطط لها في ذلك المجال.

و اشار الوزير الي خريطة الزراعة العضوية علي مستوي دول العالم حيث تعتبر الولايات المتحدة الامريكية من اكثر الدول استهلاكا للانتاج الزراعات العضوية بنسبة تصل الي 43% بينما نسبة 6% الباقية تستهلكها بقية دول العالم و اضاف الوزير مؤكدا علي ان الحكومة لم تناقش اي مذكرات او تقارير مقدمة اليها بشأن مشروع زراعة القمح مرتين في السنة من خلال استخدام تقنية التبريد حيث ليس هناك اي تقارير مرفوعة الي مجلس الوزراء بخصوص ذلك الامر.

و قد نفي وزير الزراعة الشائعات المترددة بشأن وجود خلاف بين وزارتي الزراعة و الري بشأن استخدام تقنية التبريد في مشروع زراعة القمح مرتين بالسنة مشيرا الي ان هذا المشروع عبارة عن تجارب التقييم تتم تبعا للدراسات منهجية.

و الجدير بالذكر ان وزير الزراعة قد اصدر اليوم توجيهاته الي الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية باعداد استراتيجية تهدف الي تطوير البحيرات الشمالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *