الرئيسية / اخبار مصر / بدء طرح كراسات شروط أراضى العاصمة الإدارية اليوم الاحد الموافق 12/2/2017
العاصمة الإدارية
المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان

بدء طرح كراسات شروط أراضى العاصمة الإدارية اليوم الاحد الموافق 12/2/2017

تتكاثر المشاريع التى تقدمها وزارة الاسكان المصرية والتى تأتى استجابة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى , ومن اهم هذه المشاريع تلك الخاص بالعاصمة الادارية الجديدة , والتى بدأ طرح كراسات الشروط الخاصة بها اليوم الاحد الموافق 12 فبراير للعام 2017 , حيث تتوافر هذه الكراسات من خلال المقر الرسمى للشركة والكائن بمنطقة التجمع الخامس , واليكم التفاصيل .

كراسات شروط أراضى العاصمة الإدارية :

قبل ساعات قليلة من الآن , تم طرح كراسات الشروط الخاصة بأراضى العاصمة الادارية الجديدة , احد المشاريع الهامة والعملاقة التى وفرتها وزارة الاسكان المصرية , حيث تم توفيرها اليوم الاحد الموافق 12/2/2017 من خلال المقر الرسمى للشركة والكائن فى منطقة التجمع الخامس .

على الجانب الآخر , كشف مساعد وزير الاسكان عن المساحات الخاصة بهذه الاراضى التى تتضمنها المرحلة الاولى من هذا المشروع الهام , حيث اكد ان المساحات تبدأ من خمسون فدانا وتصل الى 500 فدانا , وذلك بناء على اشتراطات بنائية مميزة , وذلك فى اطار اقامة نشاط عمرانى متكامل يحقق اوجه الاستفادة والخدمة للكثير من المواطنين .

كما اشار الى ان المرحلة الاولى من هذا المشروع تقام على مساحة تصل الى 10.500 فدان , وتعتبر هذه المساحة كبيرة وضخمة للغاية والتى تأتى لتعادل ضعف المساحة الخاصة بمنطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر , مؤكدا فى الوقت ذاته ان تنفيذ كافة المرافق التى تتضمنها هذه العاصمة قد وصل الى معدلات قياسية خلال فترة زمنية قصيرة , لافتا الى انه قد تم تشغيل محطة الكهرباء بهذا المشروع.

واكد على ان شركة العاصمة الادارية من المقرر ان تتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بهذا المشروع , كما انها تسعى الى  خلق نموذج ادارى مختلف بهدف القضاء على البيروقراطية وبهدف خلق مرونة بدرجة اعلى فيما يتعلق بالتعاملات  بالشكل الذى يضمن فى النهاية الوصول الى معدلات تنمية اعلى فى وقت اسرع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *