الرئيسية / منوعات / تعرف على موعد عيد الاضحى 2017 فلكيا فى جمهورية مصر العربية
موعد عيد الاضحى لعام 2017
عيد الاضحى 2017

تعرف على موعد عيد الاضحى 2017 فلكيا فى جمهورية مصر العربية

أربعة و أربعين يوما فقط و يبدأ شهر الاستغفار رجب و من بعده شهر شعبان و الذى يفضل أن يلزم فيه جميع المسلمين الصلاة على الحبيب المصطفى صلوات الله و سلامه عليه و بعد انتهاء الشهرين السابق ذكرهما سيأتى شهر رمضان المبارك و الذى تهب رياحه و نفحاته بكل الخير و اليمن و البركة .

و قد قيل أن بداية شهر رمضان ستكون يوم السبت الموافق 27/5/2017 و بحسب توقعات معهد البحوث الفلكية فإن ذلك الشهر الفضيل سيكون فقط تسعة و عشرين يوما و بالطبع بعده مباشرة يأتى عيد الفطر المبارك كالعادة و سيكون هذا العام يوم الاحد بتاريخ 25/6/2017 و سيستمر لمدة ثلاثة أيام و بعده بحوالى شهرين يأتى عيد الأضحى و الذى سنتعرف على موعده فى السطور التالية .

موعد عيد الاضحى 2017 فى مصر فلكيا :

من المعتاد أن تأتى وقفة عرفات يوم التاسع من شهر ذى الحجة من كل عام هجرى و من المتوقع فلكيا هذا العام أن توافق فى التاريخ الميلادى يوم الخميس الذى سيكون بتاريخ الحادى و الثلاثين من شهر أغسطس القادم بمشيئة الرحمن .

أما أول أيام عيد الأضحى المبارك فسيكون يوم الجمعة الذى سيوافق الأول من شهر سبتمبر المقبل و ستستمر احتفالات الأمة الاسلامية به لمدة أربعة أيام أى أنه سينتهى يوم الاثنين بتاريخ الرابع من نفس الشهر (أغسطس) للعام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر .

لكن يجب الأخذ فى الاعتبار أن كل المواعيد التى تم ذكرها فى الفقرات السابقة ما هى إلا توقعات من قبل الخبراء فى معهد البحوث الفلكية , لكن المواعيد التى تكون بشكل دقيق سيتم الإعلان عنها من قبل المملكة العربية السعودية و هذا لأن عيد الأضحى المبارك مرتبط بموسم الحج و شعائره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *