الرئيسية / اخبار التعليم / تعرف على نظام البوكليت في الازهر
نظام البوكليت في الازهر
البوابة الإلكترونية

تعرف على نظام البوكليت في الازهر

نظام البوكليت في الازهر ، ذلك حيث قام وكيل الأزهر الشريف ، الأستاذ الدكتور عباس شومان ،  في وقت ماضي بالإعلان  عن البدء في تطبيق  نظام البوكليت في الازهر ، و هذا للعام الحالي 2016/2017 ،  و لقد أوضح أن الأسئلة سوف تكون عن طريق نماذج متنوعة في داخل اللجنة الواحدة.

الجدير بالذكر أنه وفقاً إلى أراء خبراء التعليم ، فإنهم أوضحوا ، من الأشياء التي تميز نظام البوكليت هو أنه سوف يساعد في تحقيق العدل ، و المساواة في الدرجات ، و هذا عند إجراء عمليات التصحيح بين كل الطلاب ، و الطالبات ، هذا بالإضافة إلى أنه سوف يتم تغيير الترتيب الخاص بالأسئلة في كراسات الإجابة من طالب إلى طالب أخر متواجد في نفس اللجنة .

 نظام البوكليت في الازهر

كذلك أيضاً أنه من مميزات  نظام البوكليت في الازهر ، أنه سوف يساهم في عدم تشتت القائم بالتصحيح ما بين ورقة الإجابة ، و ورقة الأسئلة ، أيضاً فإنه سوف يساهم في القضاء على التظلمات في الثانوية الأزهرية بشكل كبير جداً جداً .

و الذي يجدر الإشارة إليه أيضاً أن ، سيادة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير ، أكد على البدء في القيام بنشر النماذج الخاصة بكراسات الامتحانات ( نظام البوكليت )  ، و ذلك من أول شهر فبراير الجاري ، و هذا بواسطة بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية ، و ذلك حتى يتعرف الطلاب ، و الطالبات على الشكل الخاص ، و النهائي الذي يخص الامتحانات ، و القيام بالتدريب على شكل الورقة الامتحانية.

و لقد أوضح الأزهر الشريف ، في تصريح له ، أن القيام باتخاذ قرار نظام البوكليت ، يأتي للعمل على ضبط مسار المنظومة الخاصة بالامتحانات في شهادة الثانوية الأزهرية عن طريق تطوير الأساليب الخاصة بالامتحانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *