الرئيسية / منوعات / تعرف على موعد بداية صيف 2017 فلكيا فى مصر
فصل الصيف
بداية صيف 2017

تعرف على موعد بداية صيف 2017 فلكيا فى مصر

اقترب فصل الشتاء على الانتهاء حيث تبقى منه ما يقرب من حوالى ثلاثة و ثلاثين يوما فقط و هذا إذا قمنا بحساب تلك الأيام بداية من يوم غد الخميس الذى سيوافق السادس عشر من شهر فبراير الجارى للعام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر و بعد ذلك سيبدأ بالطبع فصل الربيع بإذن الله تعالى و الذى يكون دائما بداية تدريجية لفصل الصيف بحرارة طقسه و سخونة شمسه .

سينتهى فصل الشتاء لهذا العام بإذن الله يوم الاثنين الذى سيكون بتاريخ العشرين من شهر مارس المقبل و سيوافق فى العام الهجرى الحادى و العشرين من شهر جمادى الآخرة , و على هذا فإن بداية فصل الربيع ستكون فى اليوم التالى الثلاثاء الموافق الحادى و العشرين من نفس الشهر الميلادى (مارس) و الثانى و العشرين من نفس الشهر الهجرى بإذن الله .

و كما اعتدنا فى جمهورية مصر لعربية أن أول يوم من أيام فصل الربيع تنطلق الاحتفالات الخاصة بعيد الأم , و بشكل عام يطلق على شهر مارس بأنه شهر المرأة .

تاريخ بداية صيف 2017 فى مصر فلكيا :

سيبدأ فصل الصيف هذا العام بإذن الله مع احتفالات الأمة الاسلامية بليلة القدر أى سيكون أول أيام فصل الصيف يوم الأربعاء الذى سيوافق الحادى و العشرين من شهر يونيه المقبل بإذن الله للعام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر أما فى التاريخ الهجرى فسيوافق أول أيام فصل الصيف السادس و العشرين من شهر رمضان للعام الهجرى الحالى ألف أربع مائة ثمانية و ثلاثين .

جدير بالذكر أن فصل الصيف سيستمر لمدة تصل إلى مائة و ثلاثة يوم و هذا بحسب ما تم ذكره من قبل بعض المواقع الاخبارية الهامة و هذا بالطبع فى جمهورية مصر العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *